أفكار جديدة لأعياد الميلاد

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٩ ، ٣٠ يناير ٢٠١٩
أفكار جديدة لأعياد الميلاد

أفكار لحفلة عيد ميلاد الأطفال

هُنالِكَ العديد من الأفكار لحفلات أعياد الميلاد للأطفال وفي ما يأتي بعضٌ منها:

  • إقامة الحفلة في المكان المُناسب كالحدائق العامة، مع عمل فكرة الحفلة عن العالم الخيالي، أو يُمكن إقامتها في الغُرف الصفية أو قاعة الرياضة مع عمل موضوع الحفلة عن الأنشطة الرياضيّة أو المدرسية، ويُمكن أيضاً اختيار الغابة لإقامة حفلة عيد ميلاد تتمحور حول فكرة روبن هود أو الغابات بشكلٍ عام.[١]
  • تجهيز أفكار للألعاب والأنشطة التي سيتم ممارستها في الحفلة؛ كالرسم على الوجوه، وتوزيع الألعاب المصنوعة يدويّاً في المنزل للعائلة والأصدقاء، وبالإمكان أيضاً صُنع الكيكة في المنزل بما يتناسب مع موضوع الحفلة.[٢]
  • تقديم الأطعمة المُناسبة للأطفال كتلك التي يسهل تناولها، ويُحبها الغالبيّة؛ فعلى سبيل المثال يُمكن صُنع وجبة خفيفة من أعواد الخبز الرقيقة والقاسية التي تُباع في البقالة عن طريق دهنها بالجبنة من إحدى الجهات، ولفها بشريحة رقيقة من لحم الديك الرومي من الجهة الثانية، هذا ويُمكن صُنع كباب الفواكه عن طريق وضع قطع صغيرة من الفواكه على أعواد الخشب.[٣]


أفكار لحفلة عيد ميلاد شخص عشريني

هُنالِكَ العديد من الأفكار التي يُمكن تطبيقها في حفلة عيد ميلاد شخص عشريني وفي ما يأتي بعضٌ منها:[٤]

  • عمل مُسابقة للألعاب الإلكترونيّة: هُنالِكَ بعض الناس الذينَ يتمتعونَ بألعاب الفيديو أكثر من غيرهم، وإذا كانَ الشخص من هؤلاء يُمكنهُ عمل مُسابقة ألعاب فيديو في عيد ميلاده بحيث يحصُل الفائز على جائزة مُميزة.
  • استضافة حفلة عشاء فاخرة: إذا لم يكُن لدى الشخص مُشكلة في إنفاق مبلغ من المال في عيد ميلاده، يُمكنهُ عمل حفلة عشاء فاخر في المطعم مع ارتداء الملابس الرسميّة ودعوة الأصدقاء، ويجب التحضير لهذا العشاء مُسبقاً.
  • تنظيم تنزه في الخارج مع قضاء الليل في البرية: إذا كانَ الشخص ممن يُحبونَ الخروج كثيراً، تُعد فكرة إقامة حفلة تنزه في الطبيعة مُناسبة لهُ، بحيث يُمكن عمل مُخيم وإشعال النار، مع تشغيل الموسيقى والرقص مع الأصدقاء.


التخطيط لعيد الميلاد

إنَّ التخطيط لعيد الميلاد يتم عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • اخيتار الموضوع أو الفكرة الرئيسيّة: عندَ التخطيط لإقامة حفلة لعيد الميلاد من الضروريّ أوّلاً اختيار موضوع الحفلة، وبعدَ اختياره تُصبح الأمور الأُخرى أسهل، فعلى سبيل المثال يُمكن اختيار عالم ديزني، أو فترة الثمانينات ليكونَ الفكرة الرئيسيّة للحفلة.
  • عمل مُخطط مُمتع واقتصادي: عندَ إقامة حفلة لا يجب إنفاق مبلغ كبير من المال لجعلها أفضل من حفلة العام السابق، فيُمكن عمل مُخطط سريع ومُمتع ذي تكلفة قليلة بكُل سهولة، فعلى سبيل المثال يُمكن صُنع زينة الورد خلال الحفلة؛ كنشاط مُشترك ولتكونَ زينةً أيضاً بنفس الوقت.
  • استخدام كُتب التخطيط لأعياد الميلاد: تُساعد هذهِ الكُتب على التخطيط لحفل عيد ميلاد مُمتع، وناجح من جميع النواحي، فكُلما كانَ الشخص مُنظماً أكثر في التخطيط، كُلما كانَ شعورهُ أفضل.


المراجع

  1. Megan Cooley (09-01-2019), "Birthday Party Venues for Kids"، www.thespruce.com, Retrieved 29-01-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Sherri Osborn (16-01-2019), "Creative Birthday Party Ideas"، thesprucecrafts.com, Retrieved 29-01-2019. Edited.
  3. Megan Cooley (07-12-2018), "Serving Food at a Kid's Birthday Party"، www.thespruce.com, Retrieved 29-01-2019. Edited.
  4. Ivan Dimitrijevic, "8 Fun and Unique Birthday Party Ideas for People in Their 20s"، www.lifehack.org, Retrieved 25-1-2019. Edited.