أفكار عمل عبر الإنترنت

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٢ ، ٢٠ أبريل ٢٠١٦
أفكار عمل عبر الإنترنت

العمل عبر الإنترنت

يعتقدُ العديدُ من الأشخاصِ أن العملَ على الإنترنتِ يعتبرُ وهماً إلا أنهُ حقيقة، فالملايينُ من الأشخاصِ يملكونَ العديدَ من الوظائفِ على المواقعِ الإلكترونيةِ والإنترنت؛ فيتميزُ العملُ على الإنترنتِ بأنهُ يُمكن القيام بهِ من المنزلِ غالباً دون الحاجةِ إلى الالتزامِ في دوامٍ محددٍ، لكنّهُ يحتاجُ الكثيرَ من الجهدِ والمثابرةِ والطّموحِ للوصولِ إلى النّجاحِ وتحقيقِ الهدفِ المحدّدِ، وسنتناول في هذا المقالِ بعضَ الأعمالِ التّي يمكنُ القيامُ بها على الإنترنت.


أفكارُ عملٍ عبرَ الإنترنت

الإعلان

يقومُ العديدُ من الأشخاصِ بإنشاء مواقعَ إعلانيةَ، وكسبِ العديدِ من المتابعين إلى الموقعِ لتحقيقِ الكثيرِ من الكسبِ في نشرِ بعضِ الإعلاناتِ المدفوعةِ من قبلِ بعضِ الشّركاتِ، وكلما زادَ عددُ زوّارِ الموقعِ زادَ عددُ الإعلاناتِ وارتفعَ سعرُها.


قناةُ يوتيوب

يمكنُ عملُ قناةٍ على اليوتيوب لعرضِ موهبةٍ ما كالرّقصِ أو التّمثيلِ، فلا يحتاجُ الأمرُ إلى الكثيرِ من رأسِ المالِ أو الأدواتِ، ولا يتطلّبُ الحصولَ على استوديو كبير؛ فيحتاجُ فقط إلى كاميرا، وبعضِ الموهبةِ ونشرِ الفيديو على اليوتيوب والحصولِ على الكثيرِ من المشاهدين وكسبِهم لربحِ الكثيرِ من الإعلاناتِ المدفوعةِ، ويمكنُ نشرُ الفيديو على موقعِ fiixya للحصولِ على ملايين المتابعين، والذي يساعدُ في نشرِ المواهبِ وتنميتها.


التّسويقُ الإلكتروني

الكثير من الأشخاص يلجؤونَ للبيعِ والتّسويقِ عن طريقِ الإنترنتِ في مواقعِ التّواصلِ الاجتماعي في محركِ البحثِ seo، والذي يقومُ بزيارتهِ العديدُ من الأشخاصِ ولكن يحتاجُ هذا الموقع بعض الخبرةِ لبيعِ وتسويقِ المنتج.


التّفريغُ الصّوتي

يعملُ العديدُ من الأشخاصِ على كتابةِ المقاطعِ الصّوتيةِ، أو قراءةِ كتابٍ أو روايةٍ ما ونشرها صوتياً، فتسهلُ على العديدِ من الأشخاصِ سماعُها بدلاً من قراءتِها، ولا يتطلّبُ هذا الأمرُ الكثيرَ من المهارةِ بل يحتاجُ إلى صوتٍ جميلٍ وطريقةٍ صحيحةٍ في لفظِ الحروفِ وأسلوبٍ في الإلقاءِ. ويتمُ بيعُ هذه المقاطع في العديد من المواقع أو الشّركاتِ بمبالغَ جيدةً فلا يحتاجُ هذا العملُ الخروجَ من المنزلِ والالتزام بأيامِ دوام.


بيعُ التّصاميم

تعمل الكثيرُ من الشركاتِ الكبيرةِ على شراءِ شعارهم أو بعضِ التّصاميمِ للملابسِ أو بعض الرّسوماتِ التّي يتم وضعها على القمصان أو القبعات والكؤوس وغيرها، فيمكن رسم التّصاميم وبيعها أو أخذ عمولةٍ على كل تصميمٍ يتم بيعهُ من قبل إحدى الشركات؛ فلا يحتاجُ الأمر للكثيرِ من الأدواتِ بل يتطلبُ بعضَ أقلامِ الرّسمِ والموهبةِ في التّصميمِ أو الرّسمِ والخيالِ الواسعِ.


بيعُ الصّور

فيناسب هذا العملُ هواةَ التّصويرِ وخاصّةً من يملكون الكاميرا الاحترافية؛ فتقومُ بعض الجهاتِ أو الشّركاتِ بطلبِ شراءِ الصّور مقابل التّنازُلِ عن حقوقِ التّصويرِ وبيعها بمبلغٍ محددٍ، فتقومُ العديدُ من المجلاتِ الأوروبيةِ بشراءِ الصّورِ العربيةِ التّي تمثّلُ التّاريخَ العربي أو الأسواقِ الشّعبيةَ.