أفكار لتزيين الحمام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٩ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٨
أفكار لتزيين الحمام

تزيين الحمام

يعتبر تنظيف الحمامات وتزيينها وترتيبها من الأمور التي تشغل بال بعض السيدات أحياناً؛ ولعل السبب في ذلك يعود إلى اعتبار الحمام بيت الخلوة والراحة الخاص بالإنسان، بالإضافة إلى كونه المكان الذي يقضي فيه وقتاً لا بأس به خلال حياته اليومية؛ لذا وفي هذا المقال سنقدّم بعض الأفكار لتزيين الحمام.[١]


أفكار لتزيين الحمام

هناك مجموعة من الأفكار لتزيين الحمام:[٢]

  • إضافة الأزهار بأشكالها المتعددة، سواء كانت طبيعية أم صناعية، حيث يمكن وضعها في مزهرية بحجم مناسب ووضعها في أركان الحمام، كما يمكن وضعها على رف خشبي أو على خزانة حشبية مخصصة للمناشف في الحمام، كما يُنصح بتعليق فروع الأزهار الصناعية على الحائط، أو إضافتها إلى ستارة الحمام بطريقة فنية.
  • وضع الإطارات أو البراويز، التي تعتبر من أدوات الديكور غير المرتبطة بمكانٍ معين دوناً عن غيره من الأماكن، ويُنصح باختيارها بحيث تحتوي على الصور الطبيعية للقواقع البحرية أو الأسماك الملونة على سبيل المثال.
  • التزيين باستخدام حبات اللؤلؤ، من خلال وضع عقد في كأس فارغ بحيث يكون جزء منه في الداخل، والجزء الآخر متدلٍ إلى الخارج، كما يمكن فصل حبات اللؤلؤ عن العقد ووضعها في كأس زجاجي ثمّ تثبيت شمعة صغيرة في أعلى الكأس، أو زهرة ملونة باللون الأحمر.
  • إضافة المناشف بأشكالها المختلفة، من خلال إحضار أكثر من لون ووضعها في أماكن مختلفة، حيث يمكن صفها على رف المغسلة أو على أعلى خزانة خشبية، أو في سلة من القش، كما يمكن تعليقها بطريقة فنية على جدران الحمام، وتتميّز المناشف بإمكانية وضعها وتزيينها بأكثر من طريقة من خلال إضافة الشبر الملوّن إليها، أو تزيينها بالأصداف ونجوم البحر.
  • استخدام ورق جدران قابل للإزالة لتزيين جدار الحمام، بحيث يُنصح باختياره بنقشة تناسب لون أرضية وديكور الحمام.
  • تجديد مرآة الحمام وتزيينها بإطار عصري وجذّاب، ويُنصح باختيار مرآة بحجم كبير في الحمام ذي المساحة المحدودة؛ للإيهام بوجود مساحة كبيرة فيه.
  • طلاء مقابض الحمام بما في ذلك المقابض الخاصة بالمغاسل وحوض الاستحمام وباب الحمام بألون جذّابة وعصرية.


استخدام الشموع في ديكور الحمام

إضافة الشمع إلى أركان وزوايا الحمام، والذي يُعتبر من أكثر الوسائل استخداماً في ديكور الحمام، حيث تتوفر منه مجموعة من الأحجام والروائح المختلفة التي من شأنها إضفاء منظر ورائحة مميزة إليه، ويمكن وضع هذه الشموع على رف المرآة، أو على المغسلة، أو على قاعدة المرحاض العلوية، كما يمكن إضافة رف خشبي إلى الحمام وتخصيصه لوضع أصناف الشموع المختلفة بطريقةٍ فنية ومبتكرة.[٣]


المراجع

  1. "15 Great Bathroom Design Ideas", www.realsimple.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  2. "23 Stylish Bathroom Design Ideas", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  3. "10 Tricks to Transform Your Tiny Bathroom Into a Home Spa", www.thespruce.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.