أفكار لتزيين الكيك

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٠ ، ٢٧ مايو ٢٠١٩
أفكار لتزيين الكيك

تزيين الكيك

يعد الكيك من أكثر الحلويات العالمية المطلوبة وأجملها، والمتواجد في جميع أنحاء العالم، وتم ابتكار واختراع أفكار كثيرة لتزيينه، حيث يتم خبزه ثم تزيينه بعدة طرق جذابة، وتعلم الكثير من الناس الاحترافية في صنع الكيك، كما يكثر تقديمه في المناسبات والحفلات والأفراح.


هناك العديد من ربات المنازل لا يُجدن صنع الكيك فيبتاعون الكيك الجاهز المصنوع من مواد فاخرة ذات مظهر رائع، وفي هذا المقال سنذكر طرقاً عديدة لتزيين الكيك ليصبح مظهرها أجمل.


طرق تزيين الكيك

تزيين الكيك بكريمة الشوكولاتة

يجب أن تكون الكيكة السادة محفوظة بالبراد لمدة نصف ساعة تقريباً حتى تكون ملائمة لكريمة الشوكولاتة الباردة، ويفضل وضع كريمة الشوكولاتة في كيس خاص لتوزيعها على الكيك من خلال تقسيمه إلى نصفين وتوزيع كريمة الشوكولاتة عليه، ثم إعادة النصف الثاني من الكيك إليه، ثم تزيين الكيك من فوق على شكل نقاط متتالية بجانب بعضها، ويمكن أن يوضع فوق نقاط الكريمة كمية من الشوكولاتة الحبيبات، ثم تعاد إلى البراد حتى تتناسب برودتها للطعام مما يساعد في إكسابها طعماً مميزاً.


تزيين كيك الشوكولاتة

يمكن عمل كريمة بيضاء، أوبنية حسب الرغبة، ويقسم قالب الكيك إلى قسمين، ثم توزع الكريمة بكمية مناسبة على القسم السفلي من الكيك بالكريمة البيضاء، والقسم الآخر من الكيك بالكريمة البنية، ثم تتم إعادة القسمين، ثم توضع كمية مناسبة على القالب من الشوكولاتة المذابة، ثم توضع فوقها كمية قليلة من الكريمة البيضاء أو البنية عن طريق الأكياس الخاصة لتوزيع الكريمة ووضعها في البراد لمدة قليلة حتى تبرد.


تزيين الكيك بالفواكه

يفضل أن تكون الكيكة العادية محفوظة في البراد لمدة قليلة من الزمن، حتى تناسب برودتها زينة الفواكه؛ لأن الفواكه تحتاج إلى كيك معتدل البرودة حتى تكون قابلة للتزيين، ويجب تقطيع الكيكة إلى قسمين، ويتم تزيين النصف السفلي من الكيكة بالكريمة البيضاء، ثم إعادة القسمين إلى بعضهما، ثم تزيين القالب بالمربى المتعدد النكهات حسب الرغبة.


يمكن تقطيع الفواكه بأشكال جميلة مثل شكل الورد الذي يعطي زينة جميلة ويفضل استعمال الفواكه الأكثر تناسباً مع الكيك مثل الكرز، والفراولة، والأناناس، والتفاح، والكيوي، والمانجا، وهذه الفواكه تعمل على إكساب الكيك الطعم اللذيذ والرائع.


تزيين الكيك بأصابع الشوكولاتة

يفضل تحضير كيكة دائرية الشكل وتوزيع كريمة الشوكولاتة عليها، ثم يتم صف الشوكولاتة الأصابع على جوانبها، ثم تزيَّن الكيكة من وجهها بالشوكولاتة الحبيبات الملونة لإكسابها المظهر الجميل.


فيديو كيك بالفواكه

الكيك لذيذ بكل أشكاله، فكيف سيكون طعمه لو أضفنا له الفواكه الموسمية الشهية؟ سيصبح مزيجاً لا يقاوم ! :