أفكار لتزيين غرف البنات

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ١٥ يونيو ٢٠١٦
أفكار لتزيين غرف البنات

أفكار لتزيين غرف نوم البنات

تبحث معظم البنات عن أفكار مميّزة لتزيين غرفهنّ ، وذلك لإضافة طابع خاص بهنّ على غرفهن والاستمتاع بقضاء الوقت فيها دون الشعور بالملل أو الإحباط، ويمكنهنّ عمل زينة غرفهنّ بأنفسهن، وذلك من خلال استغلال بعض الأغراض المتواجدة بوفرة في أيّ منزل.


صورة شخصية على باب الغرفة

إن وضع صورة شخصية على باب الغرفة من الأفكار المميّزة لتزيين غرف نوم البنات، حيث تسهل الاستدلال عليها بشكل سهل وسريع من قبل الضيوف والغرباء خصوصاً إذا كانت غرفة سكن، ويكون ذلك من خلال طباعة صورة شخصية بحجم كبير لصاحبة الغرفة أو لصاحبات الغرفة، وتثبيتها باستخدام الغراء اللاصق أو الشريط اللاصق على باب الغرفة، ويفضّل أن تكون الصورة معبّرة عن شخصية صاحبة أو صاحبات الغرفة وأن تُلتقط وهنّ يقمن بأمر مرح وممتع، كما يمكن كتابة اسم صاحبة الغرفة، أو إضافة ملصق باسمها.


كوب للأقلام الكحل والماسكارا

لا تخلو غرف البنات من مستحضرات التجميل ويمكن ترتيب وعرض هذه المستحضرات بطريقة مميزة، ولعمل ذلك يراعى توفر علبة معدنية بحجم صغير، وغراء لاصق، ومجموعة من حبوب البقول كالفاصوليا أو العدس أو الفول، كما يمكن الخلط فيما بينها.

  • ينزع الغلاف اللاصق عن الهيكل الخارجي للعلبة المعدنية، ثم يفرد الغراء اللاصق على سطحها الخارجي من جميع الجهات.
  • تصف حبوب البقول بشكل مرتب ومنظم على السطح الخارجي للعلبة المعدنية حتى تغلفها بالكامل، وتترك حتى تجف.
  • ترتب أقلام الكحل والماسكرا وغيرها بداخل الكوب الناتج، وفي حال عدم استخدام صاحبة الغرفة للمكياج فيمكن استغلال الكوب في جمع أقلام الحبر والألوان بداخله.


الشمع

تلجأ العديد من البنات إلى تزيين غرفهن بالشموع، وذلك لما يمنحه الشمع من طابع أنثوي ورومانسي على الغرفة، ويمكن عمل شمعة مميزة لتزين الغرفة بها مع مراعاة توفر غراء لاصق، ومجموعة من الشرائط والخرز الملوّن بحجم كبير.

  • يفرد الغراء اللاصق على الجزء السفليّ من الشمعة، ثم يلفّ الشريط الملوّن حولها ويترك حتى يجفّ.
  • تدهن كمّية بسيطة من الغراء اللاصق على الأوجه الخلفية للخرز الملوّن، ثمّ تثبّت على الشمعة بشكل متناسق وجميل.


الأجراس

تصدر الأجراس الصغيرة صوت موسيقيّ جميل عند مرور هبات من الهواء، ولصنع هذه الأجراس يراعى توفّر كرتونٍ مقوّىً، وألوان مائية، وخيوط متينة واسطوانات معدنية رفيعة، ومقص.

  • يرسم شكل معيّن كالفراشة أو الوردة على الكرتون المقوّى، ثم يلوّن ويفرغ الشكل من الكرتون.
  • يثقب الشكل الناتج من نقطة المنتصف من الجهة العلوية منه ويربط بخيط طويل.
  • يثقب الشكل الناتج من الجزء السفلي أربع ثقوب أ أكثر، ثمّ تربط خيوط بطول موحّد في كل منها، ويربط في نهاية كل خيط أسطوانة من الأسطوانات المعدنية.
  • يعلّق الجرس أمام النافذة أو في مجرى الهواء.