أفكار لزينة عيد الميلاد

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٧ ، ١ يونيو ٢٠١٦
أفكار لزينة عيد الميلاد

أفكار لزينة عيد الميلاد

مع اقتراب مناسبات أعياد الميلاد يبدأ المقربون وغيرهم من أصدقاء صاحب عيد الميلاد بالتجهيز والتحضير للاحتفال بهذا العيد، وذلك من خلال البحث عن كافّة الأفكار التي قد تسعد صاحب عيد الميلاد وتبثّ البهجة في قلبه وتطبيقها في الحفلة، بما في ذلك الأفكار التي يمكن الاستعانة بها لتزيين القاعة التي سيتمّ عمل الحفلة بها.


تزيين الحلويات

تجذب الحلويات الناس على مختلف فئاتهم العمرية سواء كانوا أطفالاً أو بالغين أو عجائز، ويمكن للحلويّات المزينة أن تضفي شكلاً جميلاً على تجهيزات أعياد الميلاد، بالإضافة إلى ضرورة وجودها في أعياد الميلاد كنوع من أنواع الضيافة ومنها شجرة الحلويات، ولتطبيق هذه الفكرة نحتاج إلى قطعة فلين ومجموعة من الأسياخ الخشبية، بالإضافة إلى أعواد تنظيف الأسنان.

  • تغلف قطعة الفلين بقطعة قماش نظيفة زاهية الألوان أو باستخدام الأوراق الملوّنة، كما يمكن تلوينها بلون مميّز أو بمجموعة من الألوان باستخدام الألوان المائّية.
  • تغرس الأسياخ الخشبيّة في قطعة الفلين ثمّ تغرس بداخلها قطع الحلويات المختلفة، كما يمكن غرس الحلويات الصغيرة الحجم بأعواد الأسنان وغرسها بداخل قطعة الفلين.
  • تغلّف شجرة الحلويات بكيس من النايلون إلى حين تقديمها في حفلة عيد الميلاد.


البالونات

تعتبر البالونات من أكثر الأفكار شيوعاً في تزيين حفلات أعياد الميلاد وأكثرها نجاحاً، الأمر الذي ساعد في توفّر البالونات بأحجام وألوان متنوّعة في الأسواق، بالإضافة إلى توفّر بالونات بأشكال كرتونيّة محببّة لدى الأطفال مثل ميكي ماوس والسنافر وغيرهم الكثير، بحيث يمكن شراء هذه البالونات جاهزة من المحلات المخصّصة لبيع مستلزمات أعياد الميلاد، واستخدامها في تزيين القاعة التي ستعقد فيها حفلة عيد الميلاد، أو يمكن الاستعانة بمتخصّص في هذا المجال وترك المجال له لتزيين قاعة عيد الميلاد بحسب الأفكار المتوفّرة لديه وبما يخدم فكرة عيد الميلاد.


الورود

قد تصلح فكرة تزيين أعياد الميلاد بالورود في أعياد ميلاد البالغين أكثر منه في أعياد ميلاد الأطفال الصغار، وذلك لتقديرهم لقيمة الورد وجماله ومعانيه على عكس الأطفال الذين يجهلون ذلك، ويفضّل تزيين قاعة عيد الميلاد بنوع واحد أو اثنين من أنواع الورود ذات الروائح الفواحة فقط، وإمكانية دمج أنواع أخرى من الورود ضعيفة الرائحة، بالإضافة إلى العمل على اختيار أنواع الورود التي يفضّلها صاحب عيد الميلاد.


زينة أعياد الميلاد اليدويّة

يمكن قضاء وقت ممتع مع أفراد العائلة والأطفال في عمل زينة يدويّة واستخدامها في تزيين قاعة عيد الميلاد، ولعمل ذلك يراعى توفّر مجموعة من الشرائط الملوّنة بألوان زاهية، بالإضافة إلى مجموعة من الحبال السميكة والطويلة، بحيث يتمّ ربط الشرائط الملوّنة بشكل متناسق على طول الحبال الطويلة، ثمّ تعلّق هذه الحبال على امتداد سقف القاعة التي سيتمّ الاحتفال بعيد الميلاد فيها.