أفكار هدية لزوجي

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٢ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٦
أفكار هدية لزوجي

تقديم هدية للزوج

تكثر المناسبات الّتي يتهادى فيها كل من الزوجين، مثل ذكرى الزواج وذكرى الميلاد وذكرى الحب وغيرها الكثير، وعادةً ما تكون الزوجة دائمة التفكير والانشغال في طبيعة الهديّة الّتي ستقدّمها لزوجها في المناسبة القادمة، وتسعى الكثير من الزوجات إلى مفاجأة أزواجهنّ باختيار هديّة تثير إعجابه واهتمامه.


أفكار هدايا ماديّة للزوج

تكثر أفكار الهدايا الماديّة الّتي يمكن للزوجة أن تقدّمها لزوجها، ومنها الملابس الجاهزة والأحذية في حال كون الزوج مهتماً بالموضة، كما يمكن تقديم لاب توب أو طقم مكتبي في حال قضاء الزوج وقتاً طويلاً في عمله ومكتبه، أو يمكن تقديم كتاب جديد له إذا كان من محبي القراءة.


أفكار جديدة لهدايا الزوج

يمكن للزوجة أن تخرج عن الطابع التقليدي لهدايا الزوج والّتي تعتمدها في كل عام، وأن تقدّم له هديّة مميّزة ومختلفة عن كل مرة، وذلك عن طريق الترتيب لسهرة رومانسيّة خارج البيت، أو عن طريق السفر لمنطقة جديدة وتجديد ذكريات شهر العسل.


فكرة عمل هدية خاصّة للزوج

لعمل هديّة خاصّة ومميّزة للزوج يراعى توفر مجموعة من المسامير بطول قصير أو متوسط، ومطرقة، ولوح خشبي مربع الشكل، ويفضل اختيار لوح خشبي باللون الأبيض، وخيوط من الصوف أو خيوط لامعة باللون الأحمر، وقلم تحديد، وتكون خطوات صنع الهدية كالتالي:

  • بالاستعانة بقلم التخطيط يرسم شكل قلب حب بحجم كبير وواضح في منتصف اللوح الخشبي.
  • تثبت المسامير بالاستعانة بالمطرقة على الحدود الخارجيّة لرسم قلب الحب، مع ترك نصف طول المسامير بارز نحو الخارج من اللوح الخشبي.
  • يربط طرف خيط الصوف أو الخيوط اللامعة بأحد المسامير المثبتة على اللوح الخشبي، ثم يوجه ويلف الخيط المستخدم نحو المسامير المتبقية بشكل متقاطع، بحيث يمر الخيط حول المسمار الواحد عدة مرات إلى حين الحصول على رسم قلب حب من الخطوط المتقاطعة.
  • يمكن الاستعانة بأكثر من خيط حريري لزيادة كثافة قلب الحب، كما يمكن الاستعانة بلون آخر كالذهبي أو الفضي لإضافة لمعة جميلة على قلب الحب.
  • تثبت نهاية طرف الخيط عن طريق ربطه بأحد المسامير القريبة منه بإحكام.
  • يرسم الحرف الأول لاسم الزوج بأبعاد الطول والعرض على أحد جانبي قلب الحب، كما يرسم الحرف الأول من اسم الزوجة على الجانب الآخر.
  • تثبت المسامير على الحدود الخارجيّة للحرفين، وتلف خيوط الصفوف بشكل متقاطع فيما بين المسامير المثبتة عند كل حرف منهما.
  • لعمل إطار للوح الخشبي يمكن تثبيت صفين متقابلين من المسامير على طول كل ضلع من أضلع اللوح الخشبي، ولفها بلون آخر من خيوط الصوف كما هو موضح سابقاً.