أقوى خلطة لتطويل الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٦ ، ٢٢ مايو ٢٠١٧
أقوى خلطة لتطويل الشعر

الشعر الطويل

تفضل مُعظم السيدات الشعر الطويل الصحي والذي يُعد من علامات الجمال لدى المرأة، إذ قد يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي قد تُعيق نموه، ومنها استخدام مُجفف الشعر الكهربائي بشكل مُتكرر، ورداءة الشامبوهات المُستخدمة، وتعرضه لعوامل الطقس الخارجية، كالرياح الشديدة، وأشعة الشمس الحارة، وعدم العناية به، لذا بالإمكان تقوية الشعر وزيادة قوته عن طريق العديد من الخلطات الفعالة، وسنعرفكم في هذا المقال على أقوى هذه الخلطات.


أقوى الخلطات لتطويل الشعر

البيض

نخفق بيضة، ثم نمزجها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من العسل، ثمّ نضع الخليط على الشعر، وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ نغسله، ونُكرر هذه الخلطة إلى أن نحصل على النتيجة المرغوبة.


الخردل

نزيد ملعقتين صغيرتين من الخردل إلى كوب من الماء الدافئ، ثمّ نزيد ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وبيضة، ونمزج المكوّنات جيداً، بعد ذلك نضع الخليط على الشعر، وندعه لمدة عشرين دقيقة ثمّ نغسله، ونُكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.


عصير البطاطا

نستخرج عصير البطاطا، ثمّ نُدلك فروة الرأس به بحركات دائرية، وندعه لمدة عشرين دقيقة ثمّ نغسله.


الحلبة

ننقع حفنة من بذور الحلبة في الماء طيلة الليل، وفي اليوم التالي نطحنها، ونزيد إليها ملعقة كبيرة من الحليب، أو حليب جوز الهند، ثمّ نضع الخليط على الشعر، وندعه لمدة خمس وأربعين دقيقة ثمّ نغسله.


الكمون

ننقع قليلاً من بذور الكمون في كوب من زيت الزيتون، وندعها طيلة الليل، ثمّ نُدلك فروة الرأس بالمزيج في اليوم التالي، وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ نغسله.


الألوفيرا

نمزج مخفوق بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الألوفيرا، ثمّ نُطبق المزيج على الشعر، وندعه لمدة ستين دقيقة ثمّ نغسله.


الأفوكادو

نهرس حبة من الأفوكادو، ثمّ نمزجها مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، بعد ذلك نُدلك فروة الرأس بالمزيج، وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ نغسله.


بذور الكتان

ننقع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان في إناء مليء بالماء، وندعه لمدة خمسة أيام، ثمّ ندهن ندهن فروة الرأس بمائه بواسطة قطعة من القطن، وندعه لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الدافئ ونُكرر هذه الخلطة يومياً.


نصائح لتطويل الشعر

  • اتباع نظام غذائي صحي مليء بالعناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر.
  • قص أطراف الشعر كلّ ثلاثة أشهر، فذلك يُقوي الشعر، ويقيه من التقصف.
  • تجنب التعرض للضغوطات والتوتر.
  • استعمال مُستحضرات الشعر المُلائمة لنوعه.