أقوى عشرة كلاب في العالم

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٠٧ ، ١٧ يوليو ٢٠١٨
أقوى عشرة كلاب في العالم

الدرواس

تعتبر هذه الكلاب وفقاً لنادي مأوى الكلاب الأمريكي سلالة عملاقة تفوق بحجمها الرجل البالغ وتملك أنياباً قوية ضخمة للغاية، ويعود تاريخها إلى آلاف السنين القديمة وفي العديد من الحضارات، مثل: الحضارة الفرعونية حيث تظهر رسومات الدرواس على الجدران المصرية القديمة منذ 3000 قبل الميلاد، والحضارة اليونانية حيث ذكر يوليوس القيصر كلب الدرواس في كتاباته أثناء الغزو البريطاني عام 55 قبل الميلاد.[١]


روت فايلر

تعتبر كلاب الروت فايلر قوية جداً وصلبة وتتحمل العمل الشاق لفترة طويلة، حيث إنها تُدرب على سحب العربات وللعمليات الحراسية، بسبب طبيعتها الشجاعة وقدرتها على التفاعل مع الخطر بسرعة، كذلك تُستخدم من قبل الشرطة بسبب ثقتها وشراستها وقوة عضتها التي تصل إلى 261.48 كيلو لكل بوصة مربعة.[٢]


المالينو

تعود أصول نشأة وتسمية كلاب المالينو إلى مدينة مالين الفرنسية، وتعتبر من أقوى سلالات الكلاب في العالم، حيث إنها تتمتع بحاسة شم قوية تجعلها مناسبة جداً للعمل مع قوات تطبيق القانون ككلاب استكشاف، بالإضافة إلى أنها كلاب على درجة عالية من الذكاء ويسهل تدريبها، وتبلغ قوة عضة كلاب المالينو للرجل البالغ حوالي1344.47 كيلو من الضغط لكل بوصة مربعة.[٢]


كلاب أخرى

يوجد العديد من الكلاب القوية في العالم، منها:[٣]*كلب البيتبول: يشتهر كلب بيتبول بقوته وشراسته في العالم، ويعرف على أنه من أخطر الكلاب على مستوى العالم، فقد كانت الكلاب تُربى سابقاً لأغراض قتالية، ومن خلال التنشئة الاجتماعية الجيدة والتعليم تولد لديها جانب حنون للغاية وقلت خطورتها بين الناس.

  • كلب بلدغ الإنجليزي: تعتبر كلاب قوية وذات بنية صلبة جداً بالرغم من حجمها، وقد كانت تُستخدم لقيادة قطعان الثيران في السابق، ومع ذلك تزال كلاب هادئة وسهلة الانصياع وجيدة أمام الأطفال والعائلة.
  • الهسكي السيبيري: يعتبر من أقوى الكلاب الجبلية التي كانت تُستخدم من قبل قبائل تشوكشي البدوية لنقل البضائع والأشخاص عن طريق سحب الزلاجات.
  • الراعي الألماني: تعتبر من أقوى وأمتن الكلاب عالمياً، وتُستخدم كثيراً ككلاب بوليسية بسسب حاسة الشم القوية لديها وجسدها القوي والصلب.
  • الملموت الألاسكي: يندرج تحت سلالة الهسكي القوية ويعرف بكلب الجبل كذلك، وهو أطول وأثقل من كلب الاسكيمو السيبيري، حيث يصل إلى ما بين 54-60 كيلو غرام في الوزن.
  • الكانغال: تُصنف على أنها أقوى الكلاب عالمياً، بسبب التركيبة الرهيبة بين حجمها الهائل، وعضتها القوية للغاية، وحقيقة أنها اضطرت لمواجهة حيوانات خطيرة جداً على مر السنين.
  • سانت برنارد:تتميز هذه السلالة بحجمها الكبير والهائل، وتصلح أن تكون حيواناً أليفاً منزلياً وأسري، فهي حيوانات مرافقة حذرة في التعامل، وكانت تستخدم قديماً في القرن السابع عشر لعدة أمور، منها: تعقب المسافرين السويسريين المفقودين، وتوفير الدفء، وإنعاش المتشردين المفقودين.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب Erica Loop (23-9-2015), "Top 10 Strongest Dog Breeds"، www.care.com, Retrieved 12-7-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Kimutai Gilbert (25-4-2017), "10 Dog Breeds With The Strongest Bite"، www.worldatlas.com, Retrieved 12-7-2018. Edited.
  3. Olivia Grisham, "The Strongest Dog Breed in the World"، www.animalwised.com, Retrieved 12-7-2018. Edited.