أقوى فكوك الحيوانات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٦ ، ٦ يونيو ٢٠١٨
أقوى فكوك الحيوانات

فكوك الحيوانات

هناك بعض الحيوانات التي تتميز بقوة فكها، والذي يجعلها قادرة على الصيد، والافتراس، والقتل، وحماية نفسها، وهذه الحيوانات تستخدم فكوكها في القيام بهذه المهام، وتختلف فكوك الحيوانات وتتفاوت من حيوانٍ لآخر، فمنها من يمتاز بعضات قوية، وأسنان حادة، وفكٍ ساحق، ومن هذه الحيوانات ما يلي


أقوى فكوك الحيوانات

  • التمساح : يصنف من بين أكثر الحيوانات المميتة في العالم، فعلى الرغم من أن الأسد هو ملك الغابة إلا أنه يخسر في عراكه مع التمساح، حيث إنه يتربع على عرش أقوى فك حيوان بالعالم، ويمتاز بحدة أسنانه القادرة على اختراق أنسجة الجسم والتشبث فيه، ومن ثم يقوم بدوراته المعروفة لطحن عظام فريسته، مما يجعله الأكثر فتكاً بين حيوانات العالم.
  • فك القرش الأبيض العظيم: ينتشر هذا القرش على جميع شواطئ العالم تقريباً، ولكنه يتواجد بكثرة في سواحل وشواطئ مدينة ميامي، وجنوب أفريقيا وأستراليا، ولديه قدرة عالية تمكنه من الإحساس بفريسته، وهو قادر على قتل فريسته بعضة واحدة.
  • النمر المرقط: النمر المرقط أو المعروف بالجاكور أو الفهد، هو من فصيلة القطط السنورية، ولديه أقوى عضة بين فصيلته من القطط، وهو يتواجد في أستراليا، وشرق أسيا وجنوب الصحراء الكبرى وأفريقيا.
  • الضبع أو الكلب الأفريقي: هو حيوان لم يحدد بعد انتماءه إلى فصيلة الكلاب أو القطط، لكن بعض الباحثين قامو بتصنيفه من ضمن الكلاب، هذا الحيوان لا يعيش إلا في مناطق السافانا وجنوب أفريقيا، ولديه عضة قوية قادرة على الوصول إلى عظم فريسته وكسرها من أول مرة.
  • الذئب الرمادي، أو الذئب الأحمر: هو الأكبر حجماً بين فصيلة الكلاب، ويوجد منه النوع المهجن الذي يجمع بين صفات الكلب والذئب، يعيش في المرتفعات الجبلية، الصحاري، والأراضي العشبية، لديه عضة تقوم بتهتيك وإتلاف أنسجة جسم فريسته وصعوبة نموها في حالة النجاة.
  • الأسد: هو أكبر حيوان من فصيلة السنوريات، يتواجد في الصحراء الكبرى جنوب أفريقيا، وأستراليا، ويعد الأسد صاحب أضعف عضة بين أبناء فصيلته، فعلى الرغم من قوة عضته إلا أنه يقتل فريسته عن طريق خنقها من القصبة الهوائية.
  • الدب: الدب حيوان ضخم لا ينتمي لفصيلة الكلاب ولا القطط، وإنه فقط مصنف من ضمن الثديات البرية، يتواجد الدب في مناطق كثيرة من العالم وتتنوع صفاته حسبها، فهناك الدببة القطبية، ودببة الغابات المطرية، والدببة المتواجدة في جنوب جزيرة ألاسكا، لدى الدب عضة قوية جداً ففكّاه متينان قادران على تنهيش جسم فريسته، الدب من الحيوانات التي تهاجم الفريسة من أجل قتلها وليس أكلها، فمعظم الدببة تفضل أكل الأسماك على الحيوانات أو الإنسان.
  • فرس النهر: فرس النهر هو حيوان نباتي يعيش على أكل الأعشاب وهو يقضي معظم أوقاته داخل المياه غير المرتفعة المنسوب، ويتواجد في الأنهار والبحيرات، كنهر الأماززون والتايمز والبحيرات الموجودة في الصحراء الكبرى في جنوب أفريقيا، على الرغم من كون هذا الحيوان نباتياً إلا أنه عند تعدي أحد على منطقته يهاجمه بفكيه القويين مما يتسبب بمقتله أو سحق عظامه.
442 مشاهدة