أكبر مدينة في بريطانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٢ ، ١٠ فبراير ٢٠١٩
أكبر مدينة في بريطانيا

مدينة لندن أكبر مدينة في بريطانيا

تصنّف مدينة لندن بأنها أكبر مدينة في بريطانيا من حيث عدد السكان؛ حيث يبلغ عدد سكانها ما يقارب من 8.6 مليون نسمة يتحدثون بأكثر من 300 لغة، وتعد لندن عاصمة كل من إنجلترا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى أنها واحدة من أشهر المدن العالمية الرائدة في الفن، والتجارة، والتمويل، والأزياء، والرعاية الصحية، وغيرها.[١]


نبذة عن مدينة لندن

تعد مدينة لندن من أقدم المدن العريقة في العالم؛ حيث يمتد تاريخها لما يقارب من ألفي عام، بالإضافة إلى أنها المركز الاقتصادي والثقافي للبلاد، وهي تقع في جنوب شرق إنجلترا، وعلى ضفاف نهر التايمز، وتقدر مساحة المدينة بما يقارب من 1,572 كيلومتراً مربعاً،[٢]وتصنف بأنها ثاني أكثر المدن زيارةً في العالم، فهي البوابة الرئيسية لأوروبا، وتمتلك العديد من المكتبات العامة، والمراكز الفنية والثقافية، والجامعات، بالإضافة إلى أنها تستضيف ما يقارب من 200 مهرجاناً، وتمتلك العديد من الساحات الرياضية، وما يقارب من مئة مسرح.[٣]


معلومات عن مدينة لندن

تعد مدينة لندن من أهم المراكز الاقتصادية العالمية، ومن أشهر صناعاتها التمويل، والخدمات المهنية، ووسائل الإعلام، والسياحة، وتشتهر كذلك بالعديد من المميزات، ومن أهمها:[٤]

  • يعد نهر التايمز السمة الطبوغرافية الرئيسية فيها، وهو يمتد من الشرق إلى الجنوب الغربي، ويمتلك العديد من الروافد معظمها تحت الأرض.
  • يمتاز مناخ مدينة لندن بأنه بحري معتدل، وتشهد المدينة درجات حرارة معتدلة يبلغ متوسطها 21- 24 درجة مئوية في فصل الصيف، كما تشهد المدينة شتاءً بارداً، حيث تبلغ درجات الحرارة العظمى في فصل الشتاء حوالي 5-8 درجة مئوية.


السياحة في لندن

تعتبر مدينة لندن من أكثر المدن الجاذبة للسياح، وتعتبر أشهر الصيف الممتدة من شهر أيار وحتى شهر تموز أفضل وقت لزيارة المدينة؛ وذلك لأن الطقس يكون معتدلاً فيها، كما يكون النهار أكثر طولاً، وبالتالي يمكن التمتع بزيارة ومشاهدة معالم المدينة، ومن أشهر مناطق الجذب التي يمكن زيارتها:[٣]

  • مركز باربيكان: يعد مركز باربيكان موطناً لأوركسترا لندن سيمفوني، وهو يقدم ما يقارب من تسعين حفلة كل عام، بالإضافة إلى أنه يمثل مكاناً للفعاليات المسرحية، والسينمائية، وللرقص.
  • دار الأوبرا الملكية: تعد دار الأوبرا الملكية في لندن واحدة من أفضل دور الأوبرا في العالم، كما تستضيف أفضل فناني الأوبرا في العالم.
  • مركز ساوث بانك: يحتوي مركز ساوث بانك (بالإنجليزية: Southbank) على قاعة احتفالات ملكية تتسع لما يقارب من 3,000 شخص، بالإضافة إلى أنه يحتوي على قاعة الملكة إليزابيث، والتي تقدم العديد من حفلات موسيقى البوب والجاز، والمسرحيات.


المراجع

  1. John Misachi (4-2-2019), "The Biggest Cities In The United Kingdom"، www.worldatlas.com, Retrieved 9-2-2019. Edited.
  2. Michael John Hebbert Hugh D. Clout Blake Ehrlich, "London"، www.britannica.com, Retrieved 9-2-2019. Edited.
  3. ^ أ ب "London Map", www.mapsofworld.com,20-11-2017، Retrieved 9-2-2019. Edited.
  4. Amanda Briney (4-12-2018), "Geographic and Historical Facts About London"، www.thoughtco.com, Retrieved 9-2-2019. Edited.