أكبر مدينة ملاهي في إسطنبول

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٨ ، ١٦ مايو ٢٠١٦
أكبر مدينة ملاهي في إسطنبول

فيالاند أكبر مدينة ملاهي في إسطنبول

تعتبر فيالاند الخيار الترفيهي الأول للكثير من العائلات التركية والسياح القادمين إلى إسطنبول، وذلك لكونها أكبر مدينة ملاهٍ في إسطنبول وأكثرها تكلفة، وتوجد مدينة فيالاند في منطقة يشيل بينار المجاورة لمنطقة أيوب، حيث تم افتتاحها في عام 2013 للميلاد لتشغل بذلك مساحة 600 ألف م2 وهو ما يقارب مساحة مئة ملعب لكرة القدم.


أما تكلفة إنشائها فقد وصلت إلى ما يزيد عن مليار ومائة وخمسين مليون ليرة تركية، وصممت مدينة فيالاند بشكل شبيه إلى حد كبير من دزني لاند بكونها مدينة ملاهٍ في المرتبة الأولى بالإضافة إلى الخدمات الثانوية المتنوعة التي تقدمها لروادها.


أقسام فيالاند

مدينة الملاهي

تفتح جميع أيام الأسبوع حيث يستمر نشاطها من يوم الإثنين حتى يوم الجمعة من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة السادسة ليلاً، أما يوما السبت والأحد فيمتد نشاطها حتى الساعة الثامنة ليلاً، باستثناء شهر رمضان حيث تفتح أبوابها من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى منتصف الليل، ويمكن لرواد مدينة الملاهي الحصول على تذكرة تمكنهم من دخول جميع الألعاب دون استثناء، وتشتمل مدينة الملاهي على عدة أقسام منها قسم الأساطير وقسم الألعاب وقسم المغامرة.


مركز التسوق

يتكون مركز التسوق من 250 محل تجاري بالقرب من بعضها البعض بالهواء الطلق، والذي يوفر للأهالي والأطفال متعة التسوق مع متعة اللعب والتسلية في آن واحد، كما يحتوي مركز التسوق على أنظمة الصراف الآلي ومركز للخياطة لتمكن الرواد من تصليح ملابسهم في حال تلفها خلال اللعب، ويفتح مركز التسوق أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة ليلاً


أقسام أخرى

  • مركز العروض والتسلية: يقدم عدة حفلات وعروضات مسرحية وترفيهية طوال فصل الصيف.
  • السينما: تقوم بعرض الأفلام السينمائية التركية وغيرها من الأفلام العالمية.


الخدمات التي توفرها فيالاند

  • موقف السيارات، ويشتمل على خدمة تنظيف وغسل السيارات، كما يتوفر موظفين متخصصين لصف السيارات وتسليمها لرواد فيالاند توفيراً لوقتهم.
  • مصلى: ويشتمل على قسمين مصلى مخصص للنساء وآخر مخصص للرجال.
  • عيادة طبية: وتشتمل على طاقم طبي مختص يقوم باستقبال رواد فيالاند على مدار اليوم.
  • دورات مياه: والتي تنتشر في مختلف أقسام فيالاند.
  • كراسٍ متحركة للمقعدين: يمكن للمقعدين وغيرهم من كبار السن والأطفال ركوب العربات والكراسي المخصصة لهم والتنقل بها في مختلف أقسام فيالاند.
  • وسال نقل مجانية للرواد: نظراً لكبر مساحة فيالاند فقد قامت الإدارة بتوفير وسائل نقل تعمل طوال اليوم بالمجان لنقل رواد فيالاند بين مختلف أقسامها.