أماكن ظهور حب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٠٥ ، ٨ أكتوبر ٢٠١٦
أماكن ظهور حب الشباب

أماكن ظهور حب الشّباب

مشكلة حبّ الشباب من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص وخاصّةً المراهقين والشباب، ويمكن اللجوء الكريمات والخلطات الطبيعية والكيميائية لعلاجها، إلا أنّها تظهر على الوجه بسبب وجود بعض المشاكل الجسدية الدّاخلية، فكل منطقةٍ في الوجه ترتبط بجهاز معيّن في الجسم، وسنذكر في هذا المقال أماكن ظهور حب الشّباب وأسبابها، ونصائح للتخلّص من الحبوب بشكل سريع.


منطقة الجبهة العيا

تظهر الحبوب والبثور في الجبين بسبب بعض المشاكل الهضمية، أو مشاكل المثانة، فيجب الاتجاه في هذه الحالة إلى البحث عن علاج للجهاز الهضمي، وذلك بالتّقليل من تناول المشروبات الغازية الضّارة، والمشروبات التّي تحتوي على الكافيين، واستبدالها بالشّاي الأخضر، والبابونج، واليانسون، والعديد من المشروبات العشبيّة الأخرى، مع التّقليل من تناول الشّوكلاتة والأغذية الدّسمة، وتناول الأطعمة التّي تساعد على امتصاص السّموم من الجسم؛ كحساء الملفوف والتّفاح، والنّوم مبكراً ولوقت كافٍ، وشرب كمية كبيرة من الماء، وممارسة التّمارين الرّياضيّة التّي تمنع تكون السّموم في الجسم، وتساعد على التّخلص من الدّهون.


الأذنان

ففي حالة ظهور حبّ الشّباب في منطقة الأذنين وما حولهما فهذا يدل على وجود بعض المشاكل في الكلى، فيجب الإكثار من شرب الماء، وتجنّب الأطعمة التّي تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الأملاح، ويفضّل شرب مغلي البقدونس الذّي يساعد على تطهير الكلى.


ما حول العينين

ظهور الحبوب في هذه المنطقة  يعود  لبعض المشاكل في الكبد وخاصّةً في حالة ظهور حبوب الشّباب حمراء اللون، فيجب عندها الإكثار من تناول الخضار والفواكه وخاصّةً الكيوي، والفراولة، والبرتقال، مع الخلود إلى النّوم مبكراً، والعمل على الاسترخاء قدر الإمكان والتّوقف عن تناول الدّهون والسّكريات بكثرة، ويفضّل شرب كوب من الشّاي الأخضر يومياً.


الخدود العلوية

تظهر الحبوب في هذه المنطقة بسبب المشاكل في الرّئتين والجهاز التّنفسي، فيجب تجنب إرهاق الرّئتين بالتّدخين، والابتعاد عن المناطق الصّناعية الملوثة، ومعالجة مرض الرّبو.


الخدود السّفلية

تتكون الحبوب في منطقة الخدود السّفلية لحدوث مشاكل في اللّثة والأسنان، فيجب الحفاظ على نظافة الأسنان واللّثة وصحتهم، واستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان و تنظيفهم ثلاث مراتٍ يومياً، واستخدام خيط الأسنان للتخلص من بقايا الطّعام، مع تجنّب المشروبات الغازية والمأكولات التّي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السّكر.


منطقة الذّقن

تظهر الحبوب في هذه المنطقة بسبب بعض المشاكل في الجهاز التّناسلي والهرمونات، فيجب الإكثار من تناول الخضار والفواكه، وممارسة التّمارين الرّياضية لمدّةٍ لا تقلّ عن نصف ساعةٍ يومياً، والإكثار من شرب الأعشاب المفيدة ومراجعةِ الطّبيب المختص لأخذ النّصائح والعلاج المناسب.