أمثلة على هوايات نادرة

أمثلة على هوايات نادرة

الهوايات

تتنوع الهوايات لدى مختلف الأشخاص، فهناك بعض الهوايات السهلة وبعض الهوايات الصعبة، كما أن بعض الهوايات مريحة وبعضها الآخر شاقة، وأيضًا توجد لدى البعض الكثير من الهوايات الغريبة التي قد لا تخطر على البال من شدة غرابتها، وسنعرض في هذا المقال مجموعة من أبرز هذه الهوايات الغريبة.[١]


أمثلة على هوايات نادرة وغريبة

من أبرز الأمثلة على الهوايات الغريبة والنادرة ما يلي:[٢][١]


قتال الخنافس

تتمثل هذه الهواية الغريبة بأن يجمع بعض الأشخاص الذين لديهم هذه الهواية حشرات الخنافس، ويضعونها في ساحة صغيرة ضد حتى تتقاتل بعضها البعض، ويصورون المباريات وينشرونها عبر شبكة الإنترنت، ويتراهنون على الخنافس الفائزة، ويعتقدون أن بعض الخنافس تولد بقدرة ومهارة خاصة على القتال والمنافسة.


النحت على الصابون

وهي هواية مناسبة للأشخاص الهادئين والمبدعين، حيث يقوم أصحاب هذه الهواية بنحت أعمال فنية معقدة على قطع الصابون، وينشرون فيديوهات أعمالهم على وسائل التواصل الاجتماعي.


مداهمة النشرات الإخبارية

وتعرف هذه الهواية أيضًا باسم "التفجير الإخباري"، وهي هواية غريبة جدًا حيث يبحث الأشخاص المهتمون بهذه الهواية عن أماكن تصوير التقارير الإخبارية المباشرة كي يظهروا في خلفيتها عند التصوير كأشخاص مراقبين، وهي فعليًا هواية فلا يكتفي الشخص بفعل ذلك مرة، بل يبحث مجددًا عن المواقع الجديدة للتصوير كي يظهر بها مجددًا.


طلاء الصخور

وهي هواية نادرة للأشخاص الذين يميلون للهدوء والإبداع في أوقات فراغهم، حيث يمكنهم رسم الوجوه أو المناظر الطبيعية أو أي أشكال وأنماط أخرى على الصخور.


جمع الحشرات

عادة ما يمارس هذه الهواية الأشخاص الذين يرغبون بدراسة الحشرات عن كثب، لذلك يبحثون عن جميع أنواع الحشرات المختلفة، ويجمّعونها في مجموعات متنوعة، ويخزنوها في أوعية أو علب، وبالرغم من أنها تبدو هواية غريبة ومخيفة نوعًا ما، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص في العالم يمارسونها.


الرسم على السيارات

ظهرت هذه الهواية بداية في تايوان، حيث كان يقوم بها بعض المتقاعدين، وتتضمن هذه الهواية رسم نصوص بوذية على السيارات، وتطورت فيما بعد للرسم بطريقة فنية على السيارات.


صيد الأشباح

وهي هواية حقيقية موجودة بالفعل ويمارسها بعض الأشخاص، حيث يقومون بالبحث والتحقيق في المواقع التي يعتقد أنها مسكونة بالأشباح، ويكون الهدف من ذلك جمع الأدلة لإثبات وجود نشاط للأشباح، وعادة ما يستخدم الأشخاص الكاميرات لتسجيل تجاربهم في الصيد.


تربية البط

يعتبر رعي البط هواية حقيقية، وتكون بتعلم السيطرة على قطيع البط تماماً كما لو كانت قطيعًا من الخراف.


تشكيل الأشجار

هذه هواية تحتاج إلى صبر، حيث يُعتبر تشكيل الأشجار من الهوايات الغريبة التي تستغرق وقتًا طويلًا للحصول على النتيجة المرادة، وذلك عن طريق قصها وثنيها والتلاعب بها حتى تنمو بأشكال فنية واحترافية، ويتم استخدام تقنيات التقليم والتطعيم لصنع هذه القطعة الفنية، ويكون الهدف من ممارستها التزيين وصنع الديكورات.


ركوب الأمواج

وهي واحدة من أخطر الهوايات على الإطلاق، والتي تتضمن ركوب الأمواج في القطار ثم القفز منه للانطلاق بمغامرة ركوب الأمواج بصورة فردية.


المراجع

  1. ^ أ ب Lewis keegan (28/10/2021), "23 Unusual, Strange and weird hobbies ", Skill scouter, Retrieved 22/1/2022. Edited.
  2. Cristobal gomez (2/7/2020), "Fun Facts : unusual hoppies", Kaplan , Retrieved 22/1/2022. Edited.
24 مشاهدة
للأعلى للأسفل