أنواع الرقص الأجنبي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٠ ، ٥ يناير ٢٠١٦
أنواع الرقص الأجنبي

الرقص

يعتبر الرقص الطريقة الأمثل التي يعبر فيها الجسد والعقل معاً عما يدور فيهما من عواطف ومشاعر ظاهرة أو مكبوتة، كما يستخدمها الكثيرون كوسيلة مناسبة لخسارة السعرات الحرارية لما تحتاجه من نشاط وحركة مستمرة، حيث تتعدد أنواع الرقصات الأجنبية حول العالم التي تمتع الراقص والمشاهد معاً، ومن هذه الأنواع ما يلي.


أنواع الرقص الأجنبي

رقصة السالسا

من المعلومات الشائعة حول رقصة السالسا بأنها تقتصر على ممارسته من قبل الفئات الشابة، إلا أنه يوجد بعض الأندية المتخصصة في تنظيم ليالي خاصة لراقصي السالسا من جميع الأعمار، حتى الفئات الكبيرة منها، حيث تقدم رقصة السالسا المرح والاستمتاع للراقصين، ويشترط وجود زوجين رجل وأنثى للقيام برقصة السالسا، والتي تعتمد على حركات متناسقة ومتتابعة تؤدى من كلا الزوجين، ومن أشهر أنواع السالسا:

  • السالسا الكوبية، من أقدم الطرق المتبعة لرقص السالسا، والتي تتم من خلال حركات دائرية يشترك في تأديتها عدد من الأزواج، مع التركيز على حركات الأكتاف والحوض، وغالباً ما يرافقها موسيقى إسبانية النكهة.
  • سالسا LA، ظهر هذا النوع من السالسا في عام 1999 م، واستمر في التطور حتى شكل نوع جديد من السالسا في عام 2002 م، ويظهر الاختلاط الواضح بين هذا لنوع من الرقص ورقص السوينغ.


رقصة السوينغ

ظهرت رقصة السوينغ في الثلاثينات من القرن الماضي في نيويورك، حيث اقتصرت في بادئ الأمر على الأمريكان الإفريقيين ثم انتشرت بين جميع الأعراق في نيويورك وباقي الولايات الأمريكية، ومنها إلى جميع البلاد في العالم، ومما ساعد على انتشار هذه الرقصة الطريقة الفريدة في تأديتها، والتي تفرض على الراقص التمتع بقدر من النشاط وروح الاستمتاع مع إيقاعات موسيقى الجاز.


رقصة الفالس

من الرقصات الصالونية القديمة التي بدأت في هنغاريا والنمسا نتيجة للدمج بين طريقتيْ الرقص المتبعة في كل منها، ثم انتقلت من هناك لترقص في باقي مناطق أوروبا والعالم، وتعتمد رقصة الفالس على أدائها من قبل زوجين متشاركين ومتناسقين في الحركات، والتي أثرت بشكل كبير على ظهور رقصات صالونية جديدة.


رقصة النقر

رقصة النقر من الرقصات التي تقدم متعة وفرح أثناء تأديتها، والتي تحتاج إلى خفة وسرعة في تحريك القدمين والساقين، حيث يشترط على الراقص ارتداء أحذية مخصصة لهذه الرقصة، وتكون مكونة من الجلد مع تثبيت قطع من المعدن أفل الحذاء، والتي تساعد في إصدار الأصوات عند أداء رقصة النقر.


رقصة الرومبا

تعرف باسم رقصة الحب، وهي من الرقصات الرومانسية التي بدأت في المناطق البعيدة من كوبا، كنموذج جديد من الرقص البطيء الرومانسي.