أنواع القطط وأسماؤها

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١١ ، ١٩ يونيو ٢٠١٨
أنواع القطط وأسماؤها

القطط

القطط من الحيوانات الأليفة والمستأنسة عند الإنسان منذ القدم وهي إحدى أنواع فصيلة السنوريات، وهي أيضاً جزء من مملكة الثديات، والقطط منتشرة بجميع أنحاء العالم، ويوجد لها أيضاً العديد من الأنواع، ولكل نوع مميزاته الخاصة التي ترتقي به عن غيره من القطط.


أنواع القطط وأسماؤها

  • القط الحبشي، يمتاز بشعره القصير ذي اللونين الذهبي والأسمر، وأذناه منتصبتان ذوات حجم كبير، كما أن عينيه جميلتان وتتميزان بألونهما المتعددة؛ منها الذهبي والعسلي والأخضر والنحاسي، وذيله طويل، وساقاه رفيعتان بحيث تتناسب مع شكل جسمه، وكفاه صغيرتان، وهذا النوع من القطط يحب الدلال والرعاية بشكل كبير، لذا تعّد تربيته من الأمور الصعبة.
  • القط البومباي، ذو حجم متوسط، وعينه ورأسه مستديرات، يعتمد في تغذيته على اللحوم، ويمتاز بذكائه الحاد، وحبه للعيش في المنازل.
  • قط تونكينيز، وهذا القط مستهجن من القطط البرومية والسيامية، ويمتاز بقصر شعره الذي له عدة ألوان؛ وهي اللون البني، والأزرق الفاتح، والأرزق الرمادي، وأنفه وذيله وأذناه طويلتان، كما أن عينيه تتخذان الشكل اللوزي، ولونهما في الغالب أخضر مزرق، وهذه القطط تمتاز بحبها الشديد للناس والطبيعة.
  • قط الهملايا، يعود إلى أصول فارسية، يمتاز بلون عينه الأزرق، وشعره الطويل والكثيف، وغالباً لونه كريمي أو أبيض، كما أن ساقيه قصيرتان تعيقانه من القفز، كما أنه يمتاز بذكائه الكبير، وحبه للتواصل الاجتماعي مع المحيطين به.
  • القط البالينيزي، هذا القط من أصول أمريكية، ويتمتع بشعره الكثيف القصير من الخلف، والطويل من الأمام ذي الملمس الحريري، وذيله الطويل، وأيضاً برشاقته وجسمه الخفيف وعضلاته القوية، كما أن لون عينيه في الغالب أزرق.
  • قط الميست أسترالي يمتاز بشعره القصير ذي الألوان المتنوعة بين اللونين الذهبي والبني، وحجم هذا القط متوسط، كما أن رأسه دائري الشكل، وعيونه واسعة الحجم ولونها أخضر.
  • قط الشانشيلا، ذو شعر كثيف ومتعدد ألوان منها الدخاني، والأبيض، وكذلك الذهبي، وعيناه كبيرتان ولونهما إما أزرق أو أخضر، وأنفه من الممكن أن يكون أحمر داكن، ومن الممكن أن يكون باللون الأسود.
  • القط السيبيري، يعّد من أكثر أنواع القطط وداً، ويمتاز هذا القط بشعره الجميل والكثيف، وألوانه متعددة منها؛ الفضي، والكريمي، والأحمر، وعيناه براقتان، ولعينيه عدة ألوان وهي؛ الأخضر، والذهبي، والأزرق.
  • قط الماو المصري، يمتاز بعينيه ذات الشكل اللوزي ولونيهما الأخضر والأصفر، وكذلك ذيله الطويل، وفروه القصير ذي الألوان المتعددة، منها البرونزي والفحمي، وأيضاً الدخاني، ويتخلل هذه الألوان علامات سوداء، كما أن حجمه متوسط، ويمتاز أيضاً بالذكاء والسرعة في التعلم والرشاقة والهدوء.