أنواع طلاء الأظافر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٣٨ ، ٨ يناير ٢٠١٦
أنواع طلاء الأظافر

طلاء الأظافر

أصبح طلاء الأظافر من الفنون التجميليّة التي تلجأ إليها الفتيات والسيّدات من أجل الحصول على شكل مرتّب وجميل لليدين والأصابع؛ إذ استغلّت شركات تصنيع المنتجات التجميلية الإقبال الواسع على طلاء الأظافر من قبل هذه الفئات بصنع أنواعٍ مُتعدّدة من طلاء الأظافر بهدف زيادة أرباحها، وإيجاد التنوّع الذي تبحث عنه الإناث في تزيين أظافرهن.


أنواع طلاء الأظافر

الجيل

يمتاز هذا النوع من طلاء الأظافر بألوانه اللامعة والظاهرة بوضوح في الظلام، وذلك لوقوعها ضمن درجات الألوان فوق البنفسجيّة، إلا أنه من الصعب إزالته بالطرق العادية من خلال استعمال الأسيتون؛ حيث يجب لإزالته نقع الأظافر بالأسيتون القوي لربع ساعة كحد أدنى للتمكّن من التخلص منه بعد ذلك بمسحه بالقطن الجاف.


طلاء الأظافر المقوّي

يأتي هذا النوع من طلاء الأظافر باللون الأبيض الشفاف، ويكون الهدف منه تقوية الأظافر الضعيفة والرقيقة وتعبئة الفراغات الموجودة ضمنها، من أجل الحصول على أظافر مستوية ومستقيمة دون ثغرات، بهدف تسهيل طلاء الأظافر بعد ذلك بالطلاء الملوّن بشكل جميل ومرتب.


طلاء الأظافر الملون

يأتي بعدّة ألوان منها الألوان الفاتحة، والألوان القاتمة، والألوان الشفافة، كما يوجد بألوان برّاقة موحّدة أو مجموعة مختلطة من الألوان البراقة ضمن نفس العبوة من طلاء الأظافر، وعادةً ما يتمّ طلاء الأظافر بنفس اللون أو من خلال الجمع بين أكثر من لون منها على نفس الظفر، أو رسم البعض من الرسومات على الأظافر بما يتناسب مع رغبة الفتاة.


طلاء الأظافر الإسلامي

لُقّب بالإسلامي لسهولة إزالته عند غسله بالماء أو عن طريق كشطه بطرف الإصبع أو باستخدام فوطة ما؛ حيث تم صنع هذا النوع من طلاء الأظافر لضرورة إزالته قبل الوضوء حتى يكون الوضوء صحيحاً ويتمّ قبول الصلاة من الله تعالى؛ إذ كثرت الفتاوى التي ربطت بين بطلان الوضوء في حال كون الأظافر مطلية بطلاء الأظافر؛ حيث يشكّل ذلك حاجزاً يمنع وصول الماء للأظافر. يوجد طلاء الأظافر الإسلامي بشكلين: السائل، وآخر على شكل ملصقات تلصق على الأظافر.


طلاء الأظافر المائي

غالباً ما يُستعمل في هذا النوع طلاء الأظافر الملوّن؛ بحيث يوضع الطلاء على سطح الماء على شكل نقاط صغيرة، ويتمّ توزيعها وتشكيلها باستخدام عود الثقاب إلى أن تتّخذ شكلاً معيّناً، مع نقع الظفر في الماء حتى يلتصق به طلاء الأظافر، وغالباً ما يكون الطلاء متعدّداً ومتداخل الألوان بشكل جميل ومرتب.


طلاء الأظافر المخملي

يمنح هذا النوع من الطلاء الألوان المخمليّة للأظافر، ويكون من خلال دهن الأظافر بلونٍ مُعيّن من الطلاء، ثمّ رشها قبل جفافها ببودرة ظلال الأعين.