أهم التطبيقات المجانية

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٥ ، ٢٥ فبراير ٢٠١٩
أهم التطبيقات المجانية

أهم التطبيقات المجانية للأندرويد

يوجد عدد هائل من التطبيقات التي يُمكن تحميلها على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويوجد منها ما هو مدفوع، ومنها ما هو مجاني، وفيما يأتي عدد من التطبيقات الرائعة والمهمة التي يُمكن تحميلها على هاتف أندرويد بشكل مجاني:[١]

  • 1Weather: يختص هذا التطبيق بمعرفة حالة الطقس بجميع تفاصيلها، من حيث التنبؤات الجوية، أو الظروف الحالية، أو حتى الاطلاع على بعض الرسوم البيانية الخاصة بمجال الطقس، ويتوفر هذا التطبيق للمُستخدمين بشكل مجاني، ويُمكن دفع مبلغ مالي بسيط إذا رغب المُستخدِم حجب ظهور الإعلانات.
  • AppLock: يعمل التطبيق على حماية ملفات المُستخدِم عبر كلمة مرور، بحيث لا يُمكن الاطلاع عليها أو مُشاهدتها من قبل الآخرين.
  • Blue Mail: يُمكن من خلال هذا التطبيق الوصول إلى عدد كبير من مُزودي خدمة البريد الإلكتروني مع إمكانية إيقاف استقبال الإشعارات في وقت مُعين.
  • Gboard: يتميز هذا التطبيق بأنّه تطبيق رسمي خاص بجوجل، ويتعلق بلوحة مفاتيح الجهاز التي تمتاز ببساطتها وإضاءتها الخفيفة، كما يحتوي التطبيق على العديد من الميزات الأُخرى، كالقدرة على الكتابة من خلال التمرير السريع (Swiping)، والكتابة من خلال الصوت، وغيرها الكثير من الميزات المتنوعة.
  • Bitwarden Password Manager: يُعدّ هذا التطبيق المجاني أحد أفضل التطبيقات القليلة التي تُتيح للمُستخدِم إدارة كلمات المرور وتشفيرها.
  • تطبيقات أُخرى: كتطبيق (Google Drive)، وتطبيق (Google Opinion Rewards)، وتطبيق (Google Maps).


أهم التطبيقات المجانية للآيفون

يوجد العديد من التطبيقات المُهمة التي تتوفر في متجر تطبيقات أبل (Apple's App Store) التي قد تصل إلى ما يُقارب مليون تطبيق، وفيما يأتي بعض هذه التطبيقات المجانية لهاتف الآيفون:[٢]

  • Tankee: عبارة عن تطبيق لمشاهدة الفيديوهات التي يكون محتواها مُناسب للأطفال، ويُمكن من خلاله إنشاء حساب خاص بالمُستخدِم، أو متابعة القنوات، أو حتى حفظ الفيديوهات المُفضلة.
  • Enlight Pixaloop: أحد التطبيقات المجانية التي تعمل على هواتف الآيفون، والتي تُتيح للمُستخدِم التعديل على الصور، وإنشاء الفيديوهات من خلال الصور الثابتة.
  • eBay: تطبيق يُتيح للمُستخدِم التسوُق عبر هاتف الآيفون.[٣]
  • Facebook: يُمكن تحميل هذا التطبيق للتفاعُل مع موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.[٣]
  • تطبيقات أخرى: مثل تطبيق (ITV Player)، وتطبيق (IMDb)، وتطبيق (Amazon Kindle)، وتطبيق (Waze)، وتطبيق (Timehop).[٣]


كيفية تحميل التطبيقات

يُمكن تحميل التطبيقات الخاصة بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد من خلال ما يُعرف بمتجر جوجل بلاي (بالإنجليزية: Google Play)، إذ يشتمل هذا المتجر على أنواع مختلفة من التطبيقات كالألعاب، والموسيقى، والأفلام، أو حتى الكتب الإلكترونية،[٤]، وعلى صعيد آخر يُمكن تحميل التطبيقات الخاصة بهواتف الآيفون من خلال متجر تطبيقات آب ستور (بالإنجليزية: App Store) الذي تم إطلاقه عام 2008م، ويُعدّ متجر تطبيقات آب ستور أحد الأجزاء الرئيسية من نظام التشغيل (iOS) الذي يعمل به هاتف الآيفون.[٥]


المراجع

  1. JOE HINDY (1-2-2019), "15 best free Android apps of 2019!"، www.androidauthority.com, Retrieved 19-2-2019. Edited.
  2. Craig Grannell , "The best free iPhone apps of 2019"، www.techradar.com, Retrieved 20-2-2019. Edited.
  3. ^ أ ب ت Matt Egan (16-12-2016), "14 best apps for new iPads and iPhones"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 20-2-2019. Edited.
  4. Marziah Karch (11-2-2019), "What Is Google Play?"، www.lifewire.com, Retrieved 20-2-2019. Edited.
  5. Computer Hope (22-6-2018), "App store"، www.computerhope.com, Retrieved 20-2-2018. Edited.