أهم المعالم السياحية في باريس

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥١ ، ١٧ يناير ٢٠١٦
أهم المعالم السياحية في باريس

باريس

باريس هي عاصمة الدولةِ الفرنسيّة وتقع على نهر السين، وتمتاز بأنها أكبر المدن الفرنسية من حيث عدد السكان، وتتمتع بالمكانة المرموقة على مر التاريخ فقد كانت منطقةً ذات أهميّةٍ كبيرةٍ بالنسبة للعالم الأوروبي لما يزيد عن 2000عام، وقد حدثت على أرضها الثورة الفرنسيّة، كما ازدادت أهميّة فرنسا الاقتصادية والثقافيّة بالنسبة لأوروبا في الوقت الحالي وباتت من أهم الدول العالميّة.


واسم باريس مستمدٌ من القبائل الأولى التي سكنتها ويعرفون بباريسي، وتلقّب أيضاً بمدينة النور؛ نظراً إلى تطوّر الحركة العلميّة فيها في عصر التنوير، كما يُطلق عليها ألقاباً أخرى كمدينة الموضة ومدينة الفن.


تمتاز باريس بمناخٍ محيطيٍّ حيث يكون رطباً ومعتدلاً بشكل عام، ففي فصل الصَّيف تكون درجات الحرارة معتدلةً بينما يكون الطقس معتدلاً في النهار، ومنعشاً في الليل، ويكون الشتاء بارداً نوعاً ما، وتتساقط الثلوج أحياناً بينما تتساقط الأمطار على مدار العام.


ونظراً لما تمتاز به باريس فإنها تُعتبر من الوجهات الرئيسيّةِ التي يقصدها السيّاح على مدار العام، وتتوافر فيها العديد من المواقع السياحيّة.


أهم المعالم السياحيّة في باريس

برج إيفل

يُعدّ برج إيفل من أشهر المواقع السياحيّة في باريس، بل ويُعدّ أول موقعٍ يفكِّر به السيّاح لزيارته في باريس، ويصل ارتفاع برج إيفل إلى 324 متراً، والمهندس الذي صمّمه هو نفسه الذي صمم تمثال الحرية في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ويمكن الصعود إلى أعلى البرج والتمتع بجمال مدينة باريس، ويستطيع الزائر أن يتناول الطعام في أحد المطاعم الموجودة فيه.


قوس النصر

يرتفع هذا القوس 50 متراً وعرضه 45 متراً، وتم بناؤه في باريس عام 1836 في عهد الملك لويس؛ ليدل على انتصار الجيوش في المعارك التي خاضتها، وهو من المناطق الرئيسيّة التي يزورها السياح الواصلون إلى باريس.


متحف اللوفر

يعدّ متحف اللوفر من أشهر المتاحفِ العالميّة التي تضم القطع الفنيّة واللوحات والتماثيل، ويقع هذا المتحف على الضفة الشماليّة، وينظّم هذا المتحف الكثير من الحفلات الفاخرة للسياح للتعرّف على القطع الفنيّةِ الموجودة فيه، كما يوجد في باريس أيضاً متحف بيكاسو ومتحف سرنوشت.


مقبرة العظماء

مقبرة العظماء عبارة عن مبنى ضخم يضم قبور أشهر الشخصيات، ويعد هذا المبنى من أعظم المباني في العالم، ويتم تنظيم الجولات فيه لتعريف السياح بالشخصياتِ التي دُفنت فيه وأهم أعمالهم.


ميدان الكونكورد

يعدّ ميدان الكونكورد من المناطق الهادئة والجميلة التي توجد فيها المطاعم والمقاهي، وهو عبارة عن ميدانٍ يقع في وسط مدينة باريس تم إنشاؤه عام 1755م زمن الملك لويس.