أهم المناطق السياحية في اسطنبول

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٤ ، ٤ يونيو ٢٠١٨
أهم المناطق السياحية في اسطنبول

إسطنبول

تعتبر إسطنبول أكبر مدينة في تركيا، حيث يصل عدد سكانها لثلاث عشرة مليون شخصاً، وتعتبر أجمل المدن من حيث موقعها الاستراتيجي المطل على بحر مرمرة وطبيعتها الخلابة، فهي معروفة بمدينة التلال السبعة المحاطة بها من جميع الجهات.


المناطق السياحية في إسطنبول

  • منتزه وغابة أتاتورك: يعتبر من أكثر المناطق الطبيعية جمالاً وهدوءاً، حيث يساعد على الاسترخاء والراحة النفسية لمن يحتاج أن يقضي بعض الوقت بعيداً عن ضجيج المدينة وصخبها، فهي تقع بجانب غابة بلغراد المشهورة، وتحتوي على ثلاث بحيرات جميلة، بالإضافة لوجود العديد من الأشجار والنباتات النادرة التي قد لا يوجد مثلها في أي مكان آخر، وقد تصل مساحة المنتزه لثلاثة كيلومترات تقريباً.
  • مركز التسوق ميترو سيتي: يعتبر من أقدم مراكز التسوق في إسطنبول وأهمها، حيث يتميز بمساحته الكبيرة واحتوائه على السلع والمتنجات المميزة، ويقع هذا المركز ضمن الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول في منطقة تعرف باسم ليفنت، والتي تشتهر هذه المنطقة بكونها مركزَ التجارة في إسطنبول، وذلك لوجود العديد من الناطحات التجارية ومراكز التسوق المختلفة.
  • متحف ومعرض الألعاب: يختص هذا المتحف بعرض الألعاب الخاصة بالأطفال، والتي يتم جلب الآلاف من هذه الألعاب من كافة أقطار العالم وبفترات زمنية مختلفة، حيث إن هناك بعض الألعاب القديمة جداً التي قد يتجاوز عمرها عشرات السنين، وهذا ما جعله من المتحاف المميزة التي يصطحب فيها الأهالي أطفالهم لزيارته.
  • مسجد السليمانية: بُني هذا المسجد في فترة الحكم العثماني، واستغرقت عملية ترميمه ثلاث سنوات، حيث تم افتتاحه في عيد الأضحى قبل خمسة أعوام، ويقع هذا الجامع ضمن موقع مميز، حيث بني على تلة مرتفعة ومطلة على مضيق البسفور بالإضافة لخليج القرن الذهبي، ويحتوي الجامع في تصميمه على زخارف ونقوش بسيطة بالمقارنة مع باقي الجوامع العثمانية، بالإضافة لوجود أربع مآذن حوله، والقصد من عدد المآذن هو أن سليمان القانوني يعتبر رابع سلطان عثماني بعد أن تم فتح القسطنطينية.
  • ساحة التقسيم: تعتبر من أفضل وأشهر المناطق السياحية في إسطنبول، حيث يعتبر الشارع الذي تقع ضمنه الساحة من الشوارع العريقة في تاريخها والمهمة بالنسبة للأتراك، حيث يصل عدد زوراه لثلاثة مليون زائر يومياً، حيث يحتوي على معالم رئيسة ومهمة، مثل النصب التذكاري، والترام، واي القديم، وممر الورود، وحديقة جيزي، وبازار السمك.
  • تل العرائس (بيوك تشاميلجا): تعتبر هذه التلة من أكثر الأماكن الساحرة والممتعة التي تأخذ العقل من شدة جمال طبيعتها الخلابة، حيث النباتات الخضراء والورود المتعددة الألوان المنتشرة في كل مكان، بالإضافة لاحتوائها على المطاعم والمقاهي والأماكن الخاصة بالشواء.