أين أجد الماء القلوي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٥ ، ٣٠ مارس ٢٠١٥
أين أجد الماء القلوي

الماء القلوي سر الصحة والحيوية

الماء القلوي هو نوع من أنواع المياه تكون قيمة درجة الحموضة ( PH) له عالية وتعتبر السوائل ذات درجة حموضة أعلى من 7 محاليل قلوية أو قاعدية. أما درجة الحموضة 7 فهي تعتبر متعادلة وهي تساوي حموضة الماء النقي عند درجة حرارة 25 مئوية، ويحتوي الماء القلوي المتأيّن على نسبة عالية من عناصر المجموعة الأولى في الجدول الدوري مثل الصوديوم، والبوتاسيوم، وتسمى هذه العناصر بالقلويات، كما يحتوي الماء القلوي على عناصر أخرى مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم.


يعمل الماء القلوي على سهولة هضم الطعام، كما أنه يعزز جهاز المناعة لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطانات في جسم الإنسان.


مصادر الماء القلوي

قد وفرت لنا الطبيعة الكثير من الأماكن التي يمكن وجود المياه فيها، ويمكن اعتبار مياه الينابيع الطبيعية مياه قلوية، لاحتواء المياه على العديد من ذرات الأكسجين والعناصر المضادة للتأكسد، مما يجعلها صالحة للشرب ولمعالجة بعض الأمراض.


فوائد الماء القلوي

  1. عند شرب الماء القلوي ترتفع درجة حموضة الدم إلى 7.4، وهذا يساعده على حمل المواد والفضلات الحمضية التي تنتج من العمليات الحيوية في جسم الانسان، فيسهل عليه التخلص منها عن طريق الكلى، كما أنّ شرب الماء القلوي يرطب الجسم ويجعله أكثر نشاطاً وحيوية.
  2. يوجد الماء القلوي على شكل هندسي سداسي الشكل، وهذا يجعله أصغر حجماً من الماء العادي وأسرع في الغليان ويضفي طعماً لذيذا ًللطعام المطهو به، كما أنه يعتبر أخف للجسم من ماء الشرب العادي.


أضرار الماء القلوي

لا توجد تأثيرات سلبية لشرب الماء القلوي بل على العكس ينصح به الأطباء لما له من قدرة على التقليل من أخطار تكون الجذور الحرة في الجسم.


الأمراض التي يساعد في علاجها

أثبت العلم الحديث أن الماء القلوي لاحتوائه على ضعف كمية الأكسجين بالمقارنة مع الماء العادي قادر على المساعدة في علاج بعض الأمراض مثل ضغط الدم، السرطان، آلام المفاصل وهشاشة العظام والسكري والنقرس وغيرها.


إن المداومة على شرب الماء القلوي يجعل الجسم أكثر نشاطاً وقدرة على حماية نفسه من الأمراض فتزداد كفائة جهاز المناعة ويمكن ملاحظة التغيرات بعد اسبوعين من شرب الماء القلوي، أما لمن يعانون من البواسير والالتهابات فقد يحتاجون ما بين سبعة إلى عشرة أيام حتى يلاحظوا الفرق، وقد تم تصميم جهاز يسمى ب IONIZER يعمل على توفير مياه قلوية مؤينة بنسبة تتراوح ما بين 3.5 إلى 10 PH مما سهل عملية الحصول عليها.

901 مشاهدة