أين أذهب في أنطاليا

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٧ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٥
أين أذهب في أنطاليا

تركيا

تركيا دولة آسيويّة علمانيّة تقع في منطقة الشرق الأوسط، ويحدّها من جهة الشمال البحر الأسود وجورجيا، ويحدّها من الشرق إيران وأرمينيا، بينما تحدّها جنوباً العراق وسوريا، وغرباً فتحدّها اليونان وبلغاريا وبحر إيجة. تقع هذه الدولة في موقع استراتيجي فهي تصل بين آسيا وأوروبا، وهي دولة مستطيلة الشكل، وعاصمتها مدينة إسطنبول، كما يوجد فيها الكثير من المدن الأخرى المهمّ كأنقرة، وبورصة، وإزمير، وأنطاليا، وفي مقالنا هذا سنتعرّف على أنطاليا أكثر، ونأخذكم أعزائي القرّاء في جولة صغيرة في الأماكن السياحيّة التي يمكنكم زيارتها في هذه المدينة الرائعة.


أنطاليا

أنطاليا هذه المدينة التركيّة التي كات تسمّى سابقاً مدينة أداليا أو مدينة أتاليا، وهي مدينة ساحليّة تطل على البحر الأبيض المتوسّط في جنوب غرب البلاد، وتحديداً جنوب غرب الأناضول، وتبعد عن العاصمة الإسطنبول مسافة سبعمئة وتسعة وعشرين كيلومتر، وتمتد هذه المدينة على سهل محسور بالجبال، ومؤلفة من منطقتين مسطحتين من صخور الترافرتين، وفي وسط المدينة هناك السهل الصخريّ القريب إلى الساحل.


تعتمد مدينة أنطاليا في مواردها الماليّة واقتصادها على السياحة بالدرجة الأولى، والزراعة والتجارة بالدرجة الثانية، بالإضافة إلى بعض الصناعات الأخرى، حيث إنّها تصدّر كميات كبيرة من الحمضيّات، والزيتون، وزيته، والموز، والزهور. وبناءً على هذه المعطيات، فإنّنا سنسهب الحديث أكثر في الأماكن السياحيّة التي يمكن زيارتها في هذه المدينة.


الأماكن السياحيّة في أنطاليا

المدينة القديمة

إن سافرت يوماً إلى أنطاليا؛ فبالتأكيد عليك بالذهاب إلى المدينة القديمة فيها، حيث إنّ المدينة القديمة المعروفة باسم "كاليتشي" هي التي تمثّل الناحية التاريخيّة للمنطقة، والذي تمّ بناؤه على يد البيزنطيين، وتشتهر بأسوارها العالية، ومنارتها، وشوارعها الضيّقة، وأزقتها، بالإضافة إلى ميناء مارينا أنطاليا الميناء الأقدم فيها، وهذه المنطقة تقام فيها الكثير من الفعاليات التي تجذب السيّاح.


شلالات دودن

هذه الشلالات الرائعة تقع على نهر "دودن" وهي شلالات تبعد عن المدينة مسافة خمس وأربعين دقيقة لا أكثر، وقد أقيمت حولها الكثير من المتنزهات، والمقاهي، والمطاعم، والتي تستهدف السيّاج بالدرجة الأولى.


منتزه أتاتورك

هذا المنتزه الرائع يمتدّ على طول الجهة البحريّة للمدينة، وفيه مساحات كبيرة من الأشجار الخضراء والممرّات الجميلة المزروعة بأجمل أنواع الزهور، كما يطلّ هذا المنتزه على الشاطئ، وترى منه قمّة جبال طوروس، ويوجد فيه أيضاً ملعب وساحة خضراء للاستراجة.


مدينة أكوابارك

الأكوابارك المدينة المائيّة التابعة لفندق ديدمان، وهي مدينة مائية كبيرة فيها الكثير من الألعاب المائيّة، كما تقام فيها عروض للدلافين.


أماكن سياحيّة أخرى

لو كنت تعزم حقاً السفر إلى هناك، لا تقتصر الأماكن السياحيّة على ما ذكر، فإن متحف الهرم الزجاجيّ، والمتحف المائيّ، والمدينة المصغرة، والتلفريك، بالإضافة إلى أماكن أخرى؛ كالمولات أهمّها مول شي.

397 مشاهدة