أين أذهب في قطر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٥
أين أذهب في قطر

دولة قطر

دولة قَطَر هي إحدى الدول العربية الواقعة في الناحية الشرقية من شبه الجزيرة العربية، في منطقة جنوب غرب آسيا، وهي تطلّ على منطقة الخليج العربي وتعتبر مدينة الدوحة هي عاصمتها. توجد لها حدود برية مشتركة من جهة الجنوب مع السعودية وحدود بحرية مع الإمارات العربية المتحدة، ومع مملكة البحرين.


هناك مجموعة من الجزر التابعة لدولة قطر ومن أبرزها جزر حالول، وجزر شراعوه، وجزر السافلية، بالإضافة إلى جزر الأسحاط، وتتشكّل معظم أراضيها من صخر منبسط مع تكون بعض الهضاب والتلال الكلسية، ويتميز هذا السطح الصخري بوفرة الخلجان والأحواض والمنخفضات التي تسمى (الرياض) وهي تعتبر من أكثر الأماكن خصوبة؛ حيث تنمو فيها النباتات الطبيعية.


أين أذهب في قطر

المتحف العربي للفن الحديث

وهو يعتبر متحف جديد العهد، يُقدّم مجموعة من العروض الفنية والتشكيلية المتنوعة، يُظهر فنانين عرب معاصرين وتبرز إبداعاتهم الفريدة، كما أنه يبرز الرؤية العربية عن الفن المعاصر والفن الحديث العالمي، ولذلك يعدّ من أبرز المتاحف في العالم؛ حيث يجذب المتحف الكثير من السياح المحليين والعالميين، وهذا يؤهّله لأن يكون معلماً سياحيّاً وثقافيّاً مهمّاً ومن الطراز الأول، وتعتبر زيارته ضرورية لكل السياح الموجودين في مدينة الدوحة!


أكوابارك

تعتبر أوّل حديقة مائية أنشئت في دولة قطر، تشمل مساحة 50.000 متر مربّع موزّعة على أربعة مستويات، تنتشر فيها البرك المائية والألعاب الكبيرة والمنزلقات المائية، تشتمل على بركة الأمواج، وفيها أيضاً النهر الكسول، بالإضافة إلى غرف ساونا وجاكوزي، وبركة تسمى بركة القراصنة، والكثير من المطاعم والأكشاك، بالإضافة إلى صالة سينما (7D)، تعرض الحديقة مجموعة عروض فنية وموسيقية مخصصة للأطفال، وحفلات رقص تدريبية للأطفال.


فيلاجيو مول

يعتبر فيلاجيو مول من أهم المجمعات التجارية وأشدها جمالاً في العالم العربي، وذلك لأنه تمّ بناؤه وتصميمه على هيئة مدينة البندقية الموجودة في إيطاليا، وهذا ما جعله أمر شيّق لكل أفراد العائلة، وللسياح الذين يحبون شراء أهم الماركات العالمية فيما يخص تصميم الأزياء، يشمل فيلاجيو مول على أماكن تسمح بركوب قوارب الجندول الرائعة، واستخدامها للتنقل إلى كامل المول من خلال النهر الذي يجري في وسطه، وفي نهاية المطاف ينصح بالذهاب إلى أحد المطاعم العالمية والرائعة الموجودة فيه.


كورنيش الدوحة

هو المنطقة البحرية الممتدة على مجموعة كيلومترات بشكل طولي على خليج الدوحة؛ حيث تطلّ على الكورنيش مجموعة من المعالم المهمة، مثل: متحف الفن الإسلامي، وحديقة الرميلة وفندق الشيراتون الموجود على هيئة هرم، بالإضافة إلى مجموعة من الوزارات والهيئات، مثل: اللجنة الأولمبية القطرية، والمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما باستطاعة السياح فعل أمور كثيرة على الكورنيش؛ مثل شرب مشروب القهوة والشاي ومشروب الكرك (وهو عبارة عن الشاي الأحمر الذي يضاف إليه القليل من الحليب).