أين تذهب في واشنطن

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٢ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٥
أين تذهب في واشنطن

واشنطن

يجب التمييز بين ولاية واشنطن الأمريكيّة، ومدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكيّة التي تتبع إلى ولاية كولومبيا، حيث تقع الأولى في الجزء الشماليّ الغربيّ من المحيط الهادي، في حين تقع العاصمة في وسط المحيط الأطلسيّ من الساحل الشرقيّ الأمريكيّ، وتحدها من الجهة الشماليّة الغربيّة مقاطعة مونتغورمري، ومقاطعة الأمير جورج من الجهة الشرقيّة، وولايتا أرلينغتون، وفيرجينيا من الجهتين الجنوبيّة والغربيّة، وتصل المساحة الإجماليّة للولاية إلى 177 كيلو متر مربع، ويعيش عليها أكثر من سبعمئة ألف نسمة.


المعالم السياحيّة

هناك العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في واشنطن، ومنها:

البيت الأبيض

هو المقر الرسميّ لرئيس الولايات المتحدة الأمريكيّة، وبُني البيت من قبل جيمس هوبان في عام 1792 ميلاديّ، ويحتوي البيت على مجموعة من المعروضات الّتي تُبين تفاصيل حول البيت الأبيض، والأسر الرئاسيّة الّتي مكثت فترة حُكمها فيه.


نصب لينكولن

يوجد النصب على الطرف الغربيّ من ناشيونال مول، ويعود النصب للرئيس إبراهام لينكولن وهو يتأمل، ويُحيط به ستة وثلاثين عموداً، وتم تصمميه على يد النحات الفرنسيّ دانيال تشيستر في عام 1922 ميلاديّ، ويعدّ منذ ذلك الوقت أحد المعالم الأكثر جذباً للسياح في واشنطن.


نصب واشنطن

هو عبارة عن رمح أبيض اللون يرتفع في الهواء الطلق بمقدار 555 قدم، ويعدّ أحد الرموز الوطنيّة في البلاد، وتمت الموافقة على البدء بتشييده من قبل الكونغرس في عام 1783 ميلاديّ، وبسبب وجود العديد من المشاحنات السياسيّة لعدم وجود أموال لدعم المشروع توقف العمل لإكمال التشييد، وأُكمل بعد ذلك بسواعي سلاح الهندسة التابع للجيش الأمريكيّ، ويُحيط بالنصب خمسين علماً لولايات أمريكا.


متحف الطيران والفضاء الوطني

هو أحد أكثر المتاحف شعبيّة في العالم، ويحتوي على أوّل طائرة تطير منفردةً عبر المُحيط الأطلسيّ، ويحتوي على مجموعة من المعارض المتخصصة في مجالات العلم، والتاريخ، وتكنولوجيا الطيران، والتحليق في الفضاء، وتوجد بعض المعروضات التي تشرح استخدام القوة الجويّة في الحربين العالميتين، وسباق الفضاء.


حديقة الحيوان الوطنية

تحتوي الحديقة على أكثر من ألفي نوع مختلف من الحيوانات، والطيور، والزواحف، وفي الحديقة يمكن مشاهدة حيوانات منطقة الأمازون مع إلقاء نظرة على الحياة المائيّة فيه، ومن أشهر أنواع الحيوانات الموجودة فيها هي الفهد، والغزال، والنسر.


متحف الأخبار أو النيوزيام

هو مكان يُعرفك على التاريخ الأمريكيّ الحديث، والأحداث البارزة في البلاد والعالم من بوابة إعلاميّة؛ أي أنّه يوثق هذه الأحداث بشكل الأفلام الوثائقيّة كقصة جدار برلين، واغتيال الرئيس جون كنيدي.