أين تصنع سيارات سكودا

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٩ ، ١٣ سبتمبر ٢٠١٨
أين تصنع سيارات سكودا

سكودا

هي واحدة من أهمّ شركات السيارات التشيكيّة التي تأسست في عام ألف وثمانمئة وخمسة وتسعين تحت اسم لورين أند كليمنت على يد فاتسلاف لورين وفاتسلاف كليمنت، ويقع مقرها الرئيسيّ في منطقة ملادا بوليسلاف التابعة لمدينة بوهيميا التشيكيّة، وتعدّ سكودا من أكثر الشركات استقراراً من حيث الواردات الماليّة خلال السنوات الأخيرة، وبلغ معدل مجموع الإيرادات السنوي حوالي عشرة مليارات وأربعمئة مليون يورو.


التاريخ الحديث

حدثت تغيرات كثيرة على شركة سكودا، وذلك عندما تولى الأستاذ الدكتور وينفريد فاهلاند إدارة الشركة في اليوم الأوّل من شهر سبتمبر لعام ألفين وعشرة، ووضعت إدارة الشركة مجموعة من الخطط؛ وذلك لزيادة نسبة مبيعات الشركة، وفي عام ألفين وأحد عشر احتفلت سكودا بمرور عشرين عام على شراكتها مع مجموعة فولكس فاجن، وبحضور أكثر من خمسة وسبعين زائر، وتمّ الكشف في عام ألفين وإثني عشر عن طراز أوكتافيا E، وبعد مرور عام تم الكشف عن طرازي اوكتافيا كومبي، واوكتافيا RS، وبحلول العام الجاري أصبحت سكودا عالمة تجاريّة مطلوبة بشكل كبير في المملكة المتحدة.


مكان صنع سيارات سكودا

يتم إنتاج مختلف طرازات سيارة سكودا في خمسة بلدان موجودة في مناطق مختلفة من العالم وهي:

  • الجمهورية التشيكيّة: تحتوي منطقة ملادا بوليسلاف على أكبر مصنع لإنتاج سيارات سكودا، ويتمّ إنتاج العديد من طرازات سكودا كطراز يبني اليتي، ورومستر، والكثير من محركات سكودا.
  • الهند: تعدّ الهند أوّل دولة غير أوروبيّة تنتج سيارات سكودا، ويوجد مصنع سكودا في مدينة أورانج أباد التابعة لولاية ماهاراشترا الهنديّة، وكانت أوّل سيارة تنتج في هذا المصنع من طراز اوكتافيا، ويوجد مصنع آخر في محافظة بيون يتم فيه إنتاج طراز فابيا.
  • الصين: تم تشيد المصنع بعد عمليّة التعاون بين سكودا وفولكس فاجن في مدينة شانغهاي الصينيّة عام ألفين وسبعة، ويتم إنتاج ستة طرازات من سيارة سكودا في هذا المصنع كطراز فابيا، واوكتافيا، واليتي، ورابيد، ويتي.
  • روسيا : يتم إنتاج سكودا في مناطق كالوغا، ونيجني نوفغورود، ومن أشهر الطرازات التي تنتج في هذه المصانع فابيا، واوكتافيا.
  • سلوفاكيا: يوجد مصنع سكودا في مدينة براتيسلافا، ويتم فيه إنتاج طراز سيتيجو ŠKODA Citigo.


سكودا والرياضة

نمت سيارات سكودا كثيراً منذ بداية تأسيسها، ومع بداية الألفية الثانية أصبحت سيارات سكودا أحد أنواع السيارات المشاركة في بطولة FIA للراليات، وكانت أفضل نتيجة تمّ تحقيقها بواسطة سكودا هي المرتبة الثالثة بواسطة السائلق أرمين شوارتز الذي كان يقود كراز اوكتافيا، وشاركت سيارات سكودا فيما بعد بالعديد من المسابقات كبطولة رالي كاتالونيا، ورالي سفاري، ورالي تحدي انتركونتيننتال IRC بواسطة طراز فابيا S2000.


فيديو اختراعات مجنونة في السيارات القديمة

شاهد الفيديو لتتعرف على أكثر الاختراعات غرابة في السيارات القديمة!