أين تقع أطول شجرة في العالم

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ١ أغسطس ٢٠١٧
أين تقع أطول شجرة في العالم

الأشجار في العالم

الأشجار أحد أنواع النباتات الموجودة على سطح الأرض، المتميّزة بطولها، وكثرة فروعها، وخضرتها وتعمّق جذورها داخل التربة، وتختلف الأشجار عن بعضها البعض باختلاف أنواعها، والأماكن التي تنمو فيها، ممّا جعل علماء النباتات يصنّفونها بناءً على هذه الاختلافات، ولا بد من الإشارة إلى وجود أشجار طويلة جداً مقارنةً بغيرها، مما يميزها ويجعلها الأكثر شهرةً في العالم، وسنتعرّف من خلال هذا المقال على أطول شجرة في العالم.


أطول شجرة فى العالم

تعد شجرة هايبريون التي تقع في حديقة ريدوود الوطنية في ولاية كاليفورنيا الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية أطول شجرة في العالم، والتي اكتشفها كريس أتكتينز ومايكل تايلور، ويقدّر عمر الشجرة بما يقارب الألف عام، وتتميّز عن بقية الأشجار بلونها الأحمر، وقد تمّ قياس طولها لأول مرة في العام 1998م، وقد بلغ طولها 11،014م، وبهذا اعتبرت أطول شجرة في العالم.


ترتيب الأشجار عالمياً بناءً على طولها

  • شجرة هيليوس: تحتل هذه الشجرة المرتبة الثانية من حيث الطول بين أشجار العالم، وتقع شجرة هيليوس في ولاية كاليفورنيا في ريدوود بالولايات المتحدة الأمريكية ، ويبلغ طولها 114.58م.
  • شجرة ايكاروس: وهي الشجرة الثالثة عالمياً من حيث الطول، والتي تقع في ريدوود بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي يبلغ طولها 113.14م، ويبلغ طول قطرها 3.78م.
  • شجرة الستراتوسفير: هي رابع أطول شجرة في العالم، وتقع في حديثقة هومبولت الوطنية في غابات روكفلر فى لاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يصل طولها إلى 113.11م، وطول قطرها 5.18م، وقد افتتح موقع هذه الشجرة للزيارة في العام 2000م وحولها الكثير من الأشجار المساوية لها بالحجم.


أشهر الأشجار حول العالم

شجرة ميندوسينو

يبلغ طول شجرة ميندوسينو الواقعة فى غابة ميندسينو في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية 112.20م، ويبلغ طول قطرها 4.19م، وقد كانت تعتبر من أطول الأشجار حول العالم من العام 1996م وحتى العام 2000م.


شجرة بارادوكس

تقع شجرة بارادوكس في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد في حديقة هومبولت في غابات روكفلر، وقد وصل طولها إلى 112.56م، وبلغ طول قطرها 3.90م.


شجرة روكفلر

تقع شجرة روكفلر في حديقة هومبولت في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويصل طولها إلى 112.60م.


شجرة لورالين

تقع شجرة لورالين في حديقة هومبولت في ساوث فورك الأنقليس في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد وصل طولها 112.62م ويبلغ طول قطرها 4.54م.


شجرة أوريون

تقع شجرة أوريون في ريدوود في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ووصل طولها لحوالي 112.63م، ويبلغ طول قطرها حوالي 4.33م.


شجرة ناشيونال جيوغرافيك

تقع شجرة جمعية ناشيونال جيوغرافيك في مدينة ريدوود كريك في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ طولها 112.71م، و قطرها 4.39م ، وقد تم اكتشافها في العام 1994م، واعتبرت أطول شجرة في العالم حتى العام 1996م.