أين تقع أنطاليا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤١ ، ١٠ مارس ٢٠١٥
أين تقع أنطاليا

مقدمة

تعتبر أنطاليا من أكبر المنتجعات الدولية في العالم، التي تم بناؤها في القرن الثالث قبل الميلاد تقريباً، على يد ملك الروم عام 133 ميلادي، وبعدها جاء الملك بيرغامون وأعاد تأسيسها، وكانت عبارة عن أسطول بحري ضخم، ومن ثم نمت وازدهرت منذ الزمن الروماني حتى مرت بسلسلة من الإزدهار والتطور في جميع المجالات حتى وصلت لما هي عليه الآن، وللتعرف على موقع أنطاليا ومعرفة ماهي أشهر المناطق الموجودة فيها فإليكم بعض المعلومات التي نتمنى أن تنال إعجاب القراء الأعزاء.


موقع وأصل أنطاليا

  • موقع أنطاليا:تقع أنطاليا في الجهة الجنوبية الغربية لتركيا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تقع على المنحدرات الساحلية، وعرفت باسم أنداليا سابقاً وهي عاصمة للمقاطعة الأنطالية.
  • أصل أنطاليا:يعود الأصل لمدينة أنطاليا للعهد الروماني في زمن الملك برغموم أتالوس حيث أنه أمر جنوده بالبحث عن مكان ليطلق عليه اسم جنة الأرض، وقام الجنود فعلاً بإيجاد هذا المكان وأطلق عليه اسم أداليا، من ثم تغير ليصبح أتاليا، حتى أصبح يطلق عليه إسم أنطاليا حالياً ، وبقيت أنطاليا محتفظة بلقبها ( أنطاليا جنة الأرض ).


من أكثر الأماكن شهرةً بأنطاليا

  • المدينة المائية :يوجد بمدينة أنطاليا العديد من المدن المائية، ومن أهمها مدينة كيمير وسيد، ولا يمكن الشعور بالإستمتاع دون الإقامة واللعب والمرح بهذه الأماكن حيث الجو المعتدل البعيد عن الحرارة العالية والرطوبة والأجواء الهادئة الطبيعية الصافية.
  • عالم البحار :لمحبي المغامرات والعالم البحري، يوفر لكم المتحف المائي بأنطاليا هذه المغامرة، حيث إنه يعتبر أكبر متحف مائي بالعالم. وينافس بمساحته وكمية الأسماك والمخلوقات البحرية المتنوعة متحف جنوة وفنيسيا العالمي.
  • متحف أنطاليا :يحتوي هذا المتحف الضخم على جميع الآثار والتحف والنثريات، التي جمعت بين الماضي والحاضر مما مر على منطقة الساحل الأبيض المتوسط، يقع المتحف مقابل حديقة أتاتورك بمدينة كونيالتي.
  • مدينة كيميرا :هي مدينة صغيرة ساحلية سياحية، على شاطئ الريفيرا التركية، تتميز هذه المدينة بجمالها الرائع وجبالها العالية، والتلال الخضراء، والشواطئ الرملية والفنادق الهادئة، والمنتجعات السياحية والعلاجية.
  • المدينة القديمة :يعرف هذا الجزء من أنطاليا بكالتشي أو المدينة القديمة، حيث إنها ما زالت محتفظة بشكلها وتراثها منذ العهد البيزنطي والروماني والعثماني من حيث الحضارات والتطورات التي مرت بها المنطقة، فهي عبق الماضي الذي تفتخر به تلك المدينة.
  • حديقة أتاتورك: هي عبارة عن حديقة ومتنزه، يمتد عبر الجهة البحرية حتى المدينة القديمة، يحظى هذا المكان يومياً بالعديد من الزيارات من مختلف أنحاء العالم ومن أهل المنطقة لما يمتاز به هذا المكان من جمال وهدوء وطبيعة، ومناظر في غاية الجمال، إضافة للمساحة الهائلة التي يتكون منها هذا المتنزه.
  • شلالات دودن :هذا المكان رائع؛ حيث الطبيعة الخضراء والمياه الصافية وصوت العصافير والهدوء الرائع.
  • السوق الشعبي :هو عبارة عن سوق يتم افتتاحه كل اسبوع مرة واحدة، ويتواجد هذا السوق في كل بلدة بالمدينة، وكل سوق له يوم ليتم البيع فيه ويحتوي على الخضار والفاكهة الطازجة.