أين تقع بوسطن

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ١٢ يونيو ٢٠١٩
أين تقع بوسطن

بوسطن

بوسطن أو بينتاون عاصم ماساشوستس، والتي يصل عدد سكانها إلى حوالي 617,000 نسمة، وهي أكبر مدينة في هذه الولاية، وتقع بوسطن على الساحل الشرقي لولاية ماساتشوستس، عند مصب نهر تشارلز الذي يفصل بوسطن عن جامعة كامبريدج، كما وتقع على ميناء بوسطن.


مناخها

يتنوّع مناخ مدينة بوسطن، فهو معتدل خلال أشهر الربيع والصيف الممتدّة بين نسيان وحزيران، وكذلك من أيلول حتّى منتصف تشرين الثاني. أمّا الأشهر الباردة فهي الممتدة بين شهري كانون الثاني وشباط، أمّا الفترة الممتدة بين أواخر تشرين الثاني وأواخر آذار فهي ذات درجات حرارة منخفضة.


اقتصادها

بوسطن موطن ومقر لأكثر من 500 شركة، كما أنّها تتميّز بعدّة مجالات أخرى كالتعليم، والرعاية الصحية، التمويل والتكنولوجيا، وكذلك ببعض الصناعات. تحتوي بوسطن على عدّة أحياء شهيرة مثل ألستون، روكسبري، بيكون هيل، شارلستون، دورتشستر وغيرهم الكثير.


تاريخها

تأسست بوسطن عام 1630 من قبل المستعمرين البروتستانتين القادمين من انجلترا، وتمّ تأسيس مستعمرة بليموث في بوسطن عام 1620، أمّا في عام 1635 فقد تم إنشاء مدرسة بوسطن اللاتينية، وفي عام 1636 تم تأسيس جامعة كامبريدج. وقعت مذبحة بوسطن وذلك عام 1770، وفي عام 1775 فقد تعرّضت بوسطن للاحتلال البريطاني، وفي عام 1775 أيضاً وقعت معركة بنكر هيل، وفي عام 1872 وقع حريق كبير، استغرق اثنتي عشرة ساعة، حيث أدّى لإحراق ما يقرب من 65 فداناً في وسط مدينة بوسطن.


أهم شخصياتها

أما أشهر الشخصيات فكانت الكسندر غراهام بيل، الذي قام باختراع الهاتف وذلك عام 1876، كما وشهدت مدينة بوسطن ولادة جون كينيدي في حيّ بروكلين عام 1917.


معالمها

تحتوي مدينة بوسطن على العديد من الأماكن الترفيهيّة وأماكن الجذب الرائعة كدار بوسطن للباليه، متحف بوسطن للأطفال، مركز وانغ للفنون المسرحية، جمعية هاندل وهايدن، مسرح هنتنغتون ومسرح ويلبر. تعد بوسطن مركزاً رئيساً للفنون والثقافة، فهي مدينة تحتوي على العديد من المتاحف والمكتبات المهمة كمتحف إيزابيلا ستيوارت غاردنر، ومتحف ومكتبة جون كينيدي، ومتحف الفنون الجميلة، ومتحف العلوم.


رياضاتها

تعد مدينة بوسطن من أكثر مدن الولايات المتحدة اهتماماً وولعاً بالرياضة، فهي موطن للعديد من الفرق الشهيرة، ومن أشهر الرياضات التي تتركّز في هذه المدينة هي رياضة البيسبول، كرة السلة، كرة القدم، الهوكي والتنس.