أين تقع بيونس آيرس

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٦ ، ٢٣ مايو ٢٠١٧
أين تقع بيونس آيرس

بوينس آيرس

بوينس آيرس هي عاصمة جمهوريّة الأرجنتين، والتي تعتبر من أكبر مدنها، وقد سمّيت مدينة بوينس آيرس بهذا الاسم لأنّها تقع على شواطئ لابلاتا لما تتمتع به المنطقة من رياح معتدلة وطيّبة، وهواء عليل وجميل وهادئ. تعتبر مدينة بوينس آيرس من المدن التي تضمّ العديد من الأعراق المختلفة التي هاجرت إلى البلاد منذ القدم مثل: الألمان، والإسبان، والبرتغال، والإيرلنديّين، والسوريين، واللبنانيين، والرومان، والكروات، والأوكرانيين، والأرمنيين، والإيطاليين، ويعتبر أغلبية السكان من الأصول الإيطالية والإسبانيّة، لذلك فإن الديانة المنتشرة هي الديانة الرومانيّة الكاثوليكية، بالإضافة إلى وجود أقليات من الديانة الإسلامية والأرثوذوكسية واليهوديّة.


أين تقع بيونس آيرس

تقع بيونس آيرس على الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأمريكية الجنوبية وتعتبر أكبر مدينة في الأرجنتين. كثيرًا ما يطلق على المدينة لقب باريس أمريكا اللاتينية لتشابه المدينة المعماري بباريس.


تاريخ بيونس آيرس

البحار الإسباني خوان دياز دي سوليس هو أوّل من وصل إلى المنطقة، ممّا ساعد في إنشاء المستعمرات الإسبانية التي تسبّبت في حروب مع سكان المنطقة الأصليين، ممّا أدّى إلى خروج إسبانيا منها، وعلى الرّغم من ذلك بقيت الأطماع الإسبانية في المنطقة، فقامت باستيطان المنطقة مرّةً أخرى وسيطرت عليها، وأصبحت مدينة بوينس آيرس تحت سيطرة الحكم الإسباني، وخضعت مدينة بوينس آيرس للسيطرة البريطانية، لكن القوّات الإسبانية هزمتها، بعد ذلك ظهرت مجموعات كبيرة من السكّان الأصليين لمدينة بوينس آيرس تطالب بالاستقلال والإطاحة بالحكم الإسباني، وحصلت المدينة على استقلالها الكامل في عام 1816م.


في فترة ما بعد الاستقلال عانت مدينة بوينيس آيرس حالةً من عدم الاستقرار على جميع الصعد الاقتصاديّة والسياسيّة والدينيّة، ممّا أدّى إلى تعرّض المنطقة للحصار الفرنسي، والحصار البريطاني الفرنسي، لكن لم تنجح خطط بريطانيا وفرنسا في فرض سيطرتها على المنطقة. توجد في مدينة بوينس آيرس مسلّة تاريخيّة وأثرية بنيت في القرن الماضي للاحتفال بمرور أربعمئة عام على استقلال المنطقة، والتي تعتبر من المسلّات التي تشكّل أحد المعالم السياحية في المنطقة.


السياحة في بيونس آيرس

وهناك العديد من الأماكن السياحيّة في مدينة بوينس آيرس التي تجذب أعداداً كبيرة من السياح والزوار مثل: المبنى الوردي الّذي تمّ طلاؤه باللون الوردي ليرمز إلى الاتحاديين، ومبنى كابيلدو الّذي يعتبر أوّل مبنى حكومي تمّ بناؤه في المدينة، وكاتدرائيّة متروبولتين التي تضمّ رفاة أشهر مناضل أرجنتيني، وشارع فلوريدا الّذي يعتبر من أهم شوارع المنطقة، والذي يضمّ عدداً كبيراً من المحلّات التجاريّة الفخمة والفاخرة التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزبائن من مختلف أنحاء العالم.


المناخ في بيونس آيرس

يعتبر المناخ في مدينة بوينس آيرس رطباً وحاراً في فصل الصيف، أمّا في فصل الشتاء يكون معتدل البرودة مع سقوط كميّات من الأمطار في فصل الشتاء وفي فصل الربيع.