أين تقع تورونتو

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٨ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
أين تقع تورونتو

تورونتو

تورونتو من مدن كندا وهي عاصمة مقاطعة أونتارو، تحتوي تورونتو على العديد من الأنهار والجداول، ويصب جميعها في بحيرة أونتاريو, كما يوجد في تورونتو قرابة العشر ملايين شجرة منها أربعة ملايين شجرة ملكية عامة للدولة.


أين تقع تورونتو

تقع تورونتو في شمال غرب بحيرة أونتاريو، كما وتعد من أكثر المدن الكندية سكاناً، والمدينة الخامسة سكاناً في قارة أمريكا الشمالية، وتبلغ مساحة مدينة تورونتو الكندية 630 كم مربع، ولها واجهة بحرية ترتفع 76.5 عن سطح البحر. ويحد تورونتو من الجنوب بحيرة أونتاريو، ومن الشمال جادة ستيليس، ونهر روج يحدها من الشرق، ومن الغرب نهر إيتوبيكوك.


المناخ في تورونتو

ويمتاز مناخ تورونتو بأنه مناخٌ قاريٌّ رطب، في فصل الصيف يكن دافئاً ورطباً، وفي فصل الشتاء يكن بارداً، ومع تعرض المدينة للفصول الأربعة هنالك اختلاف في درجات الحرارة من يوم إلى آخر، وبالأخص في فصل الشتاء. وذلك يعود لسببين: بسبب تحضر المدينة، وقربها من المياه، كما يكون المناخ في المناطق السكانية ذات الكثافة العالية أكثر دفئاً خصوصاً في الليل. ويكون أقل برودة في فصل الشتاء في مناطق أخرى.


يمتاز شتاء مدينة تورونتو بالبرودة الشديدة، حيث تصل درجات الحرارة إلى سالب عشرة في بعض الأحيان. كما أن الرياح في فصل الشتاء تكن شديدة البرودة، ومع حدوث العواصف الثلجية المخلوطة بالثلج والأمطار تتعطل بعض الأعمال في المدينة، ويصبح هنالك صعوبة في وسائل النقل والمواصلات، لبقاء الثلج متراكماً لعدة أيام، أما فصل الصيف في مدينة تورونتو فهو يمتاز بالرطوبة في معظم الأوقات، وتصل درجات الحرارة من ثلاث وعشرين درجة مئوية إلى إحدى وثلاثين درجة مئوية، وقد تصل في بعض الأحيان إلى خمس وثلاثين درجة مئوية، مع ارتفاع ملموس في نسبة الرطوبة.


تهطل الأمطار على تورونتو طوال السنة، وفي فصل الصيف أيضاً الذي تحدث فيه العواصف الرعدية. مع حدوث الجفاف في بعض الأحيان ولكنها نادرة، وتعد مدينة تورونتو الكندية من أغنى وأكبر المدن في كندا، وتمتاز المدينة بنظافتها وصيفها المتتع وعلى الرغم من شدة قسوة شتائها إلّا أنّ هنالك مراكز للتسوق صمّمت لمواكبة مثل هذه الظروف.


معالم في تورونتو

يعتبر برج سي من أبرز المعالم في مدينة تورونتو، هو وشلالات نياجرا المشهورة، وبحيرة أونتاريو الموجودة بالقرب من حديقة تورونتو الموسيقية، كما يوجد فيها متحف أوريانتو الملكي، ويضم هذا المتحف أكثر من ستة ملايين مجسم. ومن معارضه المهمة معرض الثقافة العالمية، ومعرض الطبيعة العالمي، وتضمّ تورونتو العديد من المناطق السياحية كحديقة تورونتو للحيوانات الأليفة وغير الأليفة، والمطاعم والنوادي وبالأخص بحيراتها، وتعدّ مرحلة آواخر فصل الربيع وبداية فصلا الصيف والخريف من أفضل الأوقات لزيارة المدينة، وفي فصل الصيف تبلغ ذروة الموسم السياحي. تحتوي تورونتو على العديد من الأنهار والجداول، ويصب جميعها في بحيرة أونتاريو. كما يوجد في تورونتو قرابة العشر ملايين شجرة منها أربعة ملايين شجرة ملكية عامة للدولة

787 مشاهدة