أين تقع دارفور

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٦ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٩
أين تقع دارفور

الوطن العربي هو هذا الجزء الناطق باللغة العربيّة، وجغرافيّاً يقع في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وبعض أواسطها. تميّزت منطقة العالم العربي بوجود الحضارات المتعاقبة على هذا الوطن، ووجود التاريخ الّذي أحاط به وأكسبهُ عقدا فريداً من الحُسن والجمال الّذي تزدان به الأمّة العربيّة.


موقع دارفور

كما أوردنا فإنّ منطقة دارفور هي إحدى مناطق السودان، وهي إقليم مستقل ينقسم إلى عدد من الولايات الّتي يبلغ عددها خمس ولايات وهي: ولايات شمال وجنوب وشرق وغرب ووسط دارفور، ومساحة إقليم دارفور هي مساحة كبيرة وشاسعة؛ حيث تصل إلى حوالي 493 كيلو مترا مربّعاً، وهي مساحة كبيرة جداً، وأغلب سكّان هذا الإقليم يدينون بدين الإسلام.


وفي منطقة دارفور يتنبّأ الجيولوجيون بوجود مخزن هائل للبترول إضافةً إلى غنى المنطقة بالمعادن الثمينة كالذهب واليورانيوم الّذي يوجد بكميّات هائلة جدا. ومنطقة دارفور يصل عدد سكّانها إلى حوالي 8 ملايين نسمة أو تزيد، ولكن زادت الأحوال سوءاً فيها؛ حيث اندلعت فيها الحروب الأهلية، ووصل عدد القتلى إلى حوالي 300 ألف قتيل.


ويرجع سبب تسمية منطقة دارفور بهذا الاسم إلى قبيلة الفور التي تسكن المنطقة، ولذا اُطلق على المنطقة اسم دار الفور أو دارفور، وهو الاسم الذي تُعرف به الآن، وتخضع منطقة دارفور لوجود أمني من قوات الأمم المتّحدة ووجود مهامّ للمراقبين الدوليين وسرايا حفظ السلام من الاتحاد الإفريقي ومن دول منظومة الأمم المتحدة.

703 مشاهدة