أين تقع رومانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٢ ، ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨
أين تقع رومانيا

رومانيا

تعد جمهورية رومانيا التاسعة كبراً من حيث مساحتها البالغة238,391 كم مربع بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي، والسابعة من حيث عدد سكانها 22 مليون نسمة.أكبر مدن رومانيا هي مدينة بوخارست عاصمتها، كما وتحتل بوخارست المرتبة السادسة من حيث عدد سكانها بين مدن الاتحاد الأوروبي.وكلمة رومانيا مشتقة من كلمة رومن والتي تعني الرومان، التي اشتقت من كلمة لاتنينة رومانوس التي تعني مواطن من روما.


أين تقع رومانيا

رومانيا جمهورية تقع في شرق أوروبا، وعاصمتها بوخارست. وهي من دول البلقان حيث تقع رومانيا شمالهم. يمر نهر الدانوب منها، حيث تقع دلتا الدانوب على أراضيها ويصب في البحر الأسود وجبال الكاريات في وسطها وجنوبها. ويحد رومانيا من الشمال أوكرانيا، ومولدافيا من الشمال الشرقي لها. كما يحدها من الشرق البحر الأسود، ومن الجنوب يحدها بلغاريا، وصربيا والمجر يحدوها من الغرب.


اللغة الرسمية

لغتها الرسمية الرومانية، المجموعات العرقية فيها: رومانيون، مجريون، غجر، وآخرون. نظام الحكم فيها جمهوري، رئيس الدولة كلاوس يوهانس، عملتها ليو، الديانة فيها المسيحية الأورزكسية، ثم الكاثوليكية الرومانية، وديانات أخرى. ورمز الهاتف الدولي لديها 40+، وجه السيرعندهم اليمين.


السياحة في رومانيا

والسياحة في رومانيا جميلة جداً نظراً لوجود شواطئ البحر الأسود، ذات الجو المناخي المشابه لشواطئ البحر الأبيض المتوسط. فيمك ممارسة الرياضيات المائية هناك والبحرية. كما يمارسون رياضة التزلج، والتمتع بالاستلقاء تحت أشعة الشمس الدافئة. كما يعد التنزه فيها رائعاً خصوصاً في جبالها والأودية وفي السهول النهرية. كما يمكن للسائح أن يزور فيها المتاحف الأثرية والمراكز الفنية والكنائس وزيارة الحمامات المعدنية والكبريتية، والمراكز العلاجية المتخصصة. ومن أشهر الأماكن السياحية في رومانيا

  • قصرقلعة بران / قصر دراكولا: فارتبطت القصص الخرافية والأساطير في هذا القصر عن دراكولا.
  • دلتا الدانوب: وهو ثاني أكبر دلتا في أوروبا، فتحتوي على الكثير من البحيرات والمستنقعات التي تحوي أنواعاً مختلفة من الطيور والأسماك التي تعيش في المياه العذبة.
  • مدينة سيجيشوارا التي تتمتع بالمناخ المعتدل والمساحات الخضراء الخصبة. كما ويعرض فيها الكثير من العروض الفنية الموسيقية والمسرحية.
  • قصر ببليش الذي يعد تحفة معمارية بزخارفة الجميلة.
  • مدينة سيبيو: الغنية بالتاريخ والثقافة والمهرجانات.
  • طريق ترانسفاغارشان: من أجمل الطرق في المدينة والتي قد تشاهدها في حياتك لخلابة المناظر التي تراها وأنت تقود فيه.
  • طريق الأطلس.
  • بحيرة التيتان: وهي بحيرة وعلى ضفافها توجد المطاعم والمقاهي والمراكب، عدا عن العروض المهرجانات السياحية التي تقام فيها طوال فترة فصل الصيف.
  • شواطئ ممايا كوستانيشت وفينوس.
  • جبال سنايا وبراشوف وكلوج.


فيديو دراكولا وأثقل مبنى في العالم

"رومانيا" موطن دراكولا وأثقل مبنى في العالم، فهل تعرف عنها شيئاً آخر؟ شاهد الفيديو لتعرف أكثر :