أين تقع ريو دي جانيرو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٠ ، ١٦ مارس ٢٠١٥
أين تقع ريو دي جانيرو

تقع مدينة ريو دي جانيرو في دولة البرازيل، وتحديداً في الولاية التي سمّيت باسمها وهي ولاية ريو دي جانيرو؛ حيث تطلّ هذه المدينة على مياه المحيط الأطلسي، ودولة البرازيل هي واحدة من دول القارّة الأمريكيّة الجنوبية، وهي الدولة التي تحتلّ المساحة الأكبر فيها، والّتي لها ساحل طويل مطل على المحيط الأطلسي يقع في الجهة الشرقية.


تعتبر مدينة ريو دي جانيرو ثاني أكبر المدن البرازيليّة مساحةً بعد مدينة ساو باولو، وهي الحاضرة الثالثة من حواضر القارّة الأمريكية الجنوبية بعد كلٍّ من بيونس آيرس وساو باولو. تعود مدينة ريو دي جانيرو في تأسيسها إلى عام 1565 من الميلاد. تعتبر هذه المدينة البرازيليّة واحدةً من أكثر الدول في العالم جمالاً، أمّا مساحتها فتقدّر تقريباً بحوالي 1260 كيلو متراً مربعاً. قدّر عدد سكّان هذه المدينة بحوالي 13 مليون و 780 ألف نسمة تقريباً، وقبل أن يتمّ إنشاء مدينة برازيليا البرازيليّة، كانت مدينة ريو دي جانيرو هي العاصمة البرازيليّة السابقة.


السياحة في ريو دي جانيرو

على الصّعيد السياحي، لاقت هذه المدينة شهرةً كبيرةً جداً، نظراً لما تمتلكه من معالم سياحيّة هامّة جداً وحيوية، ومن أبرز هذه المعالم: المعلم الّذي يعدّ بمثابة الأيقونة لهذه المدينة الجميلة، وهو تمثال المسيح الفادي ( كركو فادو )، وهذا التمثال يقع على قمّة جبل؛ حيث يمكن الوصول إليه عن طريق القطار. وهذا التمثال مطلٌّ على منظر خلّاب في هذه المدينة. وفي الحيّ المعروف باسم حي بوتافوغو هناك أيضاً العديد من الأسواق التي تعدّ نقاطاً لجذب العديد من الناس للتسوق.


شهدت هذه المدينة توسّعاً كبيراً في السياحة خلال الأعوام الماضية؛ إذ شهد الاقتصاد في هذه المدينة وخاصّةً في مجال السياحة تطوّراً كبيراً جداً، ونهضةً بسبب المعالم الكثيرة والمتنوّعة والجمال الفائق لهذه المدينة المميّزة، وقد تمّ اختيار هذه المدينة لتكون المدينة التي ستقام على أرضها فعاليّات أولمبياد العام 2016 من الميلاد. يفضّل العديد من السكّان هذه المدينة على غيرها من المدن البرازيليّة للعيش، نظراً لما تتمتّع به هذه المدينة من مزايا مختلفة؛ ففيها الشواطئ والأماكن الترفيهيّة والملاهي الليليّة والمهرجانات والعديد من الأمور الأخرى، هذه الأمور وفّرت لسكّان المدينة متعةً كبيرةً جداً، وأنشطةً ترفيهيّةً متنوّعة ومختلفة.


من أبرز المدن المتوائمة مع هذه المدينة العريقة: مدينة برشلونة الإسبانية، ودمشق السورية، ولشبونة البرتغاليّة، وكيب تاون الجنوب أفريقيّة، ونيس الفرنسيّة، ولوس أنجلوس الأمريكيّة، وميامي الأمريكيّة، وبيونس آيرس الأرجنتينيّة، ومونتريال الكنديّة، والعديد من المدن الأخرى في العديد من دول العالم.