أين تقع ستراسبورغ

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٧ ، ١٨ مارس ٢٠١٥
أين تقع ستراسبورغ

مدينة ستراسبورغ وتاريخها

ستراسبورغ من المدن التي تقع شرق فرنسا، أي إلى حوالي 2.5 ميل (4 كم) إلى الغرب من نهر الراين على الحدود الفرنسيّة الألمانية، والتي تمزج سحر العصور الوسطى مع العصور الحديثة. وكانت هذه المدينة في الأصل تسمّى قرية سلتيك، واستولى لويس الرابع عشر على المدينة عام 1681، لتحتفظ هذه البلدة بامتيازاتها حتّى الثورة الفرنسية (1787 - 1799)، أمّا في الحرب الفرنسيّة الألمانيّة (1870-1871) تمّ محاصرتها من قِبل الألمانيين، لتعود إلى فرنسا بعد الحرب العالمية الأولى، ثمّ لتعود ثانية إلى ألمانيا بين عام 1940 وعام 1944 خلال الحرب العالمية الثانية. وللحديث عن مناخ مدينة ستراسبورغ، اقتصادها أهم وأشهر معالمها والأماكن السياحيّة والتاريخيّة فيها نقدّم لكَ عزيزي القارئ التالي.


مناخها

يعد مناخ مدينة ستراسبورغ قاري، أي هو مناخ بارد جداً ويشهد تساقطاً للثلوج في فصل الشتاء، مع مناخ دافئ في الصيف. أمّا فصلي الربيع والخريف تعد من أفضل فصول السنة لزيارة هذه المدينة.


اقتصادها

اشتهرت مدينة ستراسبورغ بالعديد من الصناعات كالدباغة، المعادن، إلى جانب صناعة المستحضرات الصيدلانيّة، والالكترونيات، والمواد البلاستيكيّة.


أهم معالمها

تعد مدينة ستراسبورغ مقرّاً للعديد من المؤسّسات والهيئات الأوروبيّة بما في ذلك البرلمان الأوروبي ومجلس أوروبا، والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، كما وتضم العديد من الجامعات والمدارس وأهمها المدرسة الوطنيّة المرموقة للإدارة والخدمة المدنيّة والتعاون الدولي، كما وتحتوي على أكبر الجامعات في فرنسا من ناحية عدد طلابها، والذي يصل إلى أكثر من 42000 طالباً. تتميّز مدينة ستراسبورغ بالعديد من المعالم الثقافيّة، مثل دار الأوبرا، المسرح الوطني للموسيقى، كما وتستضيف العديد من المهرجانات الموسيقيّة والسينمائيّة.


أشهر الأماكن السياحيّة والتاريخيّة

  • متحف الألزاسي الذي تأسّس عام 1902، حيث يقوم بعرض أكثر من 5000 قطعة أثريّة تعود للفترة ما بين القرنين الثامن عشر والقرن التاسع عشر، كما ويعرض بعض الأثاث، الأدوات المنزلية ولعب الأطفال، والأزياء التقليديّة، والمصنوعات اليدويّة المقدّسة، والصور، وذلك ضمن 30 غرفة.
  • كاتدرائية نوتردام التي تعود للفترة الواقعة بين عام 1015 وعام 1439.
  • باتوراما وهي عبارة عن قارب يوفر جولات سياحيّة في مدينة ستراسبورغ خلال 70 دقيقة.
  • متحف الفن الحديث والمعاصر الذي تم إنشاؤه عام 1998، وهو عبارة عن مبنى زجاجي هائل بني على ضفاف نهر إلينوي ويضم مجموعة من اللوحات، ،والمنحوتات، والتحف الزخرفيّة، والزجاج الملوّن، والنوافذ التي يرجع تاريخها إلى العصر الحديث.
  • متحف أيوفر نوتردام وهو عبارة عن متحف يحتوي على مجموعة من الأعمال التي تعود إلى العصور الوسطى في فرنسا.
  • البرلمان الأوروبي الذي تأسّس عام 1979، على ضفاف نهر إلينوي، حيث إنه يحتوي على مبنى خاص تقع فيه مكاتب أعضاء البرلمان الأوروبي.