أين تقع سياتل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٦ ، ٢٤ مايو ٢٠١٧
أين تقع سياتل

مدينة سياتل

مدينة سياتل الأمريكية التي تقدر مساحتها بحوالي 370كم² تقريباً، أما عدد سكانها فيقدر وذلك وفقاً لإحصاءات العام 2009 ميلادية بحوالي 617 ألف نسمة تقريباً. تم تأسيس مدينة سياتل الأمريكية في منتصف القرن التاسع عشر تقريباً، تشتهر هذه الولاية بأن مناخها معتدل وبدرجة كبيرة، وبأن معدل الماساحات الخضراء فيها أيضاً جيد، ومن هنا فقد أطلق على هذه المدينة اسم مدينة الزمرد. في مدينة سياتل الأمريكية الجامعة الأمريكية المشهورة والتي تعرف باسم جامعة واشنطن، وهذه الجامعة هي واحدة من أكبر الجامعات التي توجد على أرض الولايات المتحدة الأمريكية.


موقع مدينة سياتل

تقع مدينة سياتل الأمريكية في الشمال الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من المدن التي تتميز بإطلالتها على المحيط الهادئ، تقع مدينة سياتل على أراضي ولاية واشنطن الأمريكية.


اقتصاد مدينة سياتل

يتميز اقتصاد مدينة سياتل بأنه اقتصاد مختلط بين الصناعات الحديثة وتلك القديمة. الصناعات الحديثة تعتمد على كافة الوسائل التقنية الحديثة وبشكل كبير جداً. أيضاً ومن الناحية الاقتصادية فإن الميناء في سياتل يعتبر من أكثر الموانئ تحريكاً للاقتصاد في هذه المدينة المهمة. أقيمت العديد من كبرى الشركات في مدينة سياتل، ومن أهم هذه الشركات شركات مثل Amazon.com، Boeing، Microsoft ،Costco بالإضافة إلى Nintendo والعديد من الشركات الأخرى الهامة.


يمكن تصنيف مدينة سياتل على أنها المدينة الأغلى على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في مجال العقارات، إذ إنه قد تم تصنيف هذه الولاية في العام 2005 من الميلاد على أنها المدينة الأغلى في أمريكيا بالنسبة لقدرة الفرد على شراء السكن إذا ما قورنت الأسعار بما عند هذا الإنسان من قدرات مادية.


معالم مدينة سياتل

تتميز مدينة سياتل بأبرز المعالم ومنها البرج المعروف باسم برج إبرة الفضاء، والذي له شكل مميز وفريد من نوعه، ومن أبرز وأشهر ما يتميز به هذا البرج هو السوق الموجود في أسفله. تعتبر مدينة سياتل الأمريكية مدينة سياحية بامتياز، ومن هنا فقد كانت السياحة مصدر دخل رئيسي لأهالي وسكان هذه المدينة، حيث يأتي السياح إليها حتى يقضوا فيها أوقاتاً جيدة خاصة في فصل الصيف، وذلك بسبب ما تتمتع به هذه المدينة من أجواء جميلة في هذا الفصل من العام، هذا عدا عن البحيرات المائية والأنهار التي تتواجد على هذه الأرض مما جعلها تمتاز بخضرة جميلة وفريدة من نوعها. يذكر أن هذه المدينة كانت قد حصلت على المركز 16 من ناحية المناطق الطبيعيىة الجميلة والموجودة فيها.