أين تقع صحراء موهافي

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٧ ، ١٠ أكتوبر ٢٠١٥
أين تقع صحراء موهافي

صحراء موهافي

تقع صحراء موهافي في الأجزاء الجنوبيّة الشرقيّة، والوسطى من ولاية كاليفورنيا، والأجزاء الجنوبيّة من ولاية نيفادا، والأجزاء الجنوبيّة الغربيّة من ولاية يوتا، والأجزاء الشماليّة الغربيّة من ولاية أريزونا في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتأخذ هذه الصحراء شكلاً مستطيلاً، وتنحصر بين صحراء الحوض العظيم من الجهة الشماليّة، وصحراء سونوران من الجهتين الجنوبيّة، والشرقيّة، وجبال تيهاتشابي من الجهة الغربيّة، وجبال سان غابرييل، وجبال سان برناردينو من الجهة الجنوبيّة، وتصل المساحة الإجماليّة للصحراء إلى مائة وأربعة وعشرين كيلو متر مربع.


مدن صحراء موهابي

يوجد العديد من المدن الموجودة ضمن نطاق صحراء موهابي ففي ولاية كاليفورنيا مدن كاليفورنيا، وأديلانتو، ووادي التفاح، وبارستو، وهيسبيريا، ولانكستر، والإبر، ودايل، ودجكريست، وتيهاتشابي، ويوكا فالي، وفيكتور فيل، وتوينتي ناين، وفي ولاية نيفادا يوجد مدن بولدر، وهندرسون، ولاس فيجاس، والمسكيت، وشمال لاس فيغاس، وفاهرومب، وفي ولاية أريزونا مدن بولهياد، وهافاسو ستي، وكينجمان، وفي ولاية يوتا مدن ايفينز، ولافيركين، وليدز، وسانتا كلارا، وسانت جورج، وواشنطن.


السياحة

تعدّ صجراء موهافي واحدةً من المواقع السياحيّة الأكثر شعبيّة في قارة أمريكا الشماليّة، ومن أبرز المعالم الموجودة في الصحراء هي:

  • جبال كاليكو: توجد كاليكو في منطقة سان بيرناردينو التابعة لولاية كاليفورنيا، ويصل ارتفاع الجبال إلى ألف وثلاثمئة وتسعة وستين متراً، وأشهر ما تحتويه الجبال هو مدينة للأشباح التي تحتوي على العديد من المحال التجاريّة، والخدمات السياحيّة الأخرى.
  • حوض قوس قزح: هو عبارة عن تكوين جيولوجي، ويوجد على بعد ثلاثة عشر كيلو متراً من الجزء الشماليّ من باسترو الموجودة في مقاطعة سان بيرناردينو.
  • 'موقع كاليكو: هو أحد المواقع الاثريّة الموجودة في بحيرة العصر الجليدي القديمة بالقرب من بارستو، ويحتوي الموقع على مجموعة من التحف، وودائع رسوبيّة تعود إلى العصر الجليديّ.


معلومات متنوعة

  • الحيوانات: في موهافي على ثروة حيوانيّة كبيرة، ومن أبرز الحيوانات الموجودة في الصحراء هي؛ العقارب، والبومة، والغراب، والأرانب، والسحالي المبقعة، والذئاب، والأغنام ذات القرون الكبيرة، والسناجب، وإغوانا الصحراء، وثعالب الصحراء، والسلاحف، والثعابين، والطنان، والكنغر، والنمور، والأفاعي خضراء اللون، والوعول، والضفادع الحمراء المرقط، والصقور ذات الذيل الأحمر، والأفاعي الورديّة، والرتيلاء، وأفعى السايد، وأفعى الديموندبك.
  • الحدائق: تحتوي الصحراء على مجموعة كبيرة من الحدائق، والمتنزهات كحديقة وادي الظبي، وريبلي بارك، ومتنزه وادي الموت الوطنيّ، وحديقة شجرة جوشوا، وحديقة بحيرة ميد للاستجمام، وروك كانيون بارك، وريد روك كانيون، وسادلباك بوتي بارك، وحديقة الثلوج كانيون بارك.
  • المتاحف: يوجد العديد من المتاحف في موهافي كمتحف ماتورانجو، ومتحف ولاية وادي الظبي الهنديّ، ودار الأوبرا، ومتحف بارستو، ومتحف كاليفورنيا، ومركز ديسكفري الصحراوي، ومتحف كيلسو، ومتحف ماتورانجو، ومتحف نهر موهافي، ومتحف سكة الحديد.