أين تقع طوكيو

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٥ ، ١٤ نوفمبر ٢٠١٨
أين تقع طوكيو

طوكيو

طوكيو هي عاصمة اليابان، ويقدّر عدد السكان في مدينة طوكيو ليزيد تقريباً على 12 مليون نسمة تقريباً. تعتبر مدينة طوكيو واحدة من أكبر التجمعات الحضريّة على مستوى العالم، وهي التي تمتد المساحات العمرانية فيها إلى ما يقترب تقريباً من 10 آلاف كيلو متراً مربعاً.


موقع طوكيو

تقع طوكيو في أكبر الجزر التي تتكون منها اليابان وهي جزيرة هونشو، وتقع في الجهة الشرقية من هذه الدولة، وهي مدينة أيضاً تقع أيضاً بموقع قريب من نهر سوميدا وتقع على ضفة خليج طوكيو الغربية.


مساحة طوكيو

اتسعت مساحة طوكيو وبشكل كبير جداً في العصر الحديث وتحديداً مع بداية القرن العشرين، وتم استغلال كافّة المساحات الفارغة فيها، ومن هنا فقد بدأت طوكيو تتمدّد على حساب أراضٍ في الشمال وفي الشرق. وبسبب موقع هذه المدينة، فقد تعرّضت في عدة مرات إلى العديد من الكوارث الطبيعية منها الحرائق والزلازل المدمرة، كالزلزال الكبير الذي دمّر ما يقترب تقريباً من نصف مباني المدينة في العام 1923 ميلادية. ولم تتعرض طوكيو كما اليابان إلى النكبات والكوارث الطبيعية فقط، بل تعرضت أيضاً للحروب، ولعل الحرب الأبرز التي وقعت على الأراضي اليابانية والتي امتازت بشدتها وعنفها وقوتها والتي اعتبرت الأقسى في البشرية هي الحرب العالمية الثانية التي راح ضحيتها من اليابانيين الذين يسكنون في طوكيو ما يقارب 100 ألف نسمة في المدينة.


اقتصاد طوكيو

يقوم الاقتصاد في مدينة طوكيو على الصناعة والتجارة، وهناك العديد من الأنشطة الاقتصادية المتنوعة في هذه المدينة منها الصناعات الغذائية والصناعات الثقيلة والصناعات التقنية وصناعات الملابس والأنسجة والصناعات الثقيلة المتنوعة.


الثقافة في طوكيو

الحياة الثقافية واليابانية متنوعة إلى أبعد الحدود، ففي طوكيو العديد من المتاحف المتنوعة منها المتحف الوطني والذي يمكن اعتباره على أنه أضخم وأكبر المتاحف اليابانية، وهو المتحف الذي يحتوي على العديد من التحف المختلفة والمتنوعة من شتى العصور اليابانية، حيث يقدر تقريباً ما يحتويه هذا المعرض من معروضات مختلفة بحوالي 80 ألف معروضة. إلى جانب المتحف الوطني هناك ما يعرف برواق هوريوجي والذي يحتوي على العديد من التحف التي تعود إلى القرن الثامن الميلادي تقريباً. كما وتحتوي طوكيو على متحف للتقاليد القديمة وفيه تم إعادة بناء الشوارع القديمة في حي أساكوسا. وأخيراً هناك المتحف الوطني للفنون الغربية والذي يتضمن على أعمال فنية عالمية لفنانين عالميين من أمثال مانيه ورودان ورونوار وسيزان وأوجست وغير ذلك الكثير. من هنا نرى مدى الأهمية التي تتمتع بها مدينة طوكيو على كافة المستويات.


فيديو سر سلاحف النينجا

يرتدون الأسود ويغطون وجوههم ويرمون النجوم كسلاح، هل هذه المعلومات عن "النينجا" حقيقية أم لا؟ شاهد الفيديو لتعرف أكثر: