أين تقع كيرلا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٨ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
أين تقع كيرلا

كيرلا

تعتبر ولاية كيرلا من احدى الولايات الهندية الرائعة الجمال ويطلق عليها لقب عروس الهند، ، وعاصمتها هي فاننتابورام، ، وهي تعتبر من المناطق العشر الطبيعية الأجمل في العالم. وتكثر فيها الأمطار الموسمية الذي جعل من انتشار الغابات الإستوائية والقنوات المائية مصدراً لجمالها الطبيعي، فتكثر الغابات والجبال في المناطق الشرقية منها، والمناطق الساحلية والشواطىء في المناطق الغربية منها. تتعامل كيرلا بالروبيه الهندية فيما بينها، ويتحدث سكانها اللغة المالايالامية، بالرغم من تحدث المعظم منهم باللغة الإنجليزية. ويقوم سكان مدينة كيرلا بانتاج البخور المشهور فيه حول العالم كما انهم يقومون بالعديد من الزراعات منها الأرز والشاي وجوز الهند والفانيليا.


موقع كيرلا

تقع كيرلا في الجنوب الغربي من شبه القارة الهندية،على الساحل الغربي من القارة وتشكل قسم كبير من القارة الآسيوية، وتبلغ مساحة كيرلا 38863 كم², تمتاز ولاية كيرلا بموقعها المميز على الساحل مما جعلها ذات طابع استوائي مميز فهي تطل على بحر العرب وعلى المحيط الهندي.


سبب تسمية كيرلا

يعود معنى اسم كيرلا حسب الدراسات هو خير الله، كما يطلق عليها المدينة المثقفة بسبب نسبة المتعلمين فيها ونظراً لاهتمامها بالعلم والتعليم بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة فهي تعدّ من أفقر الولايات الموجودة في الهند، وقد كانت كيرلا مطمعاً للتجار والمستكشفين منذ القدم، فقد كان يقصدها الباحثون عن العاج وعن أنواع البهارات المختلفة من الفينيقيون والعرب والرومانيون والشعوب الصينية، وقد استقلّ كيرلا مع استقلال الولايات الهندية المختلفة في عام 1947 للميلاد من الاستعمار الإنجليزي الذي دام فيها 147 عاماً.


مناخ كيرلا

يسود المناخ المداري المعتدل نظراً إلى ان كيرلا دولة استوائية وواقعة على سواحل المحيط الهندي، فالطقس معتدل في جميع فصول السنة وتهطل عليها الأمطار الموسمية في فصل الصيف، وهذا الطقس المعتدل على مجار العام ما أعطاها أهميتها السياحية على مدار العام، ويستطيع السائح أن يستمتع في المنتجع المعروف مونار، حيث تعتبر المنطقة من أجمل المناطق لوقوعها بين ثلاثة أنهار وتكثر فيها المزارع الغنية بالشاي والهيل والقهوة.


ديانات كيرلا

تتواجد الديانة البوذية والهندوسية والمسيحية في البلاد كما أنّ الديانة الإسلامية تنتشر بنسبة 20% أغلبهم يتمركزون في المناطق الشمالية منها، ويمتاز السكان جميعاً بشكل عام بالحشمة وحسن المعاملة.


تاريخ كيرلا

جذبت ولايه كيرلا على مر العصور التجار والباحثين عن البهارات والعاج، ولذلك قصدها الفينيقيون والعرب والرومان والصينيون.كما وصلها الملاح البرتغالى فاسكو دا غاما عام 1498، وابحر إليها الهولنديون عام 1604 ،اما الإنجليز فاحتلوها رسميا عام 1800 بالرغم من وجودهم في البلاد قبل عشرات السنين. نالت كيرلا الاسقلال مع بقية الولايات الهندية في 15 أغسطس عام 1947. تحمل كيرلا اليوم لقب الولاية المثقفة لان نسبة طلاب المدارس والجامعات فيها في ارتفاع مستمر، ولكنها لا تزال من افقر الولايات الهندية.

673 مشاهدة