أين تقع لاس فيغاس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١١ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٧
أين تقع لاس فيغاس

موقع لاس فيغاس

تعد لاس فيغاس من أكبر المدن الموجودة في ولاية نيفادا جنوب غرب الولايات الأمريكية، حيث تشتهر بكثرة عدد الكازينوهات، والمسارح، وعروض الألعاب البهلوانية، والراقصات، ويبلغ عدد سكانها حوالي 603,488 نسمة في عام 2013م، كما يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها حوالي 1,7 مليون نسمة، وهي مقرّ مقاطعة كلارك، وتقدّر مساحتها بحوالي 351كم2، وفي هذا المقال سنعرفكم عليها.


لاس فيغاس

السياحة في لاس فيغاس

تعتبر لاس فيغاس من المراكز السياحيّة الفنيّة العالمية، حيث يزورها ما يقارب من 37 مليون سائح سنوياً، مما يساهم في زيادة دخلها القادم من السياحة، كما اشتهر العديد من فنانيها، مثل الفيس بريسلي، وفرانك سيناترا، وغيرهم عن طريق تقديمهم للعديد من الحفلات الغنائية في المدينة، إضافة إلى ذلك فإنها تشتهر بكثرة كنائسها الصغيرة التي تستخدم لعقد مراسم الزواج التي تتم حسب قوانين المدينة.


تشتهر لاس فيغاس بمبانيها التي تشبه في تصميمها العديد من آثار البلاد الشرقية والغربية، حيث تحاكي كلّ من فينسيا في إيطاليا ، وأهرام الجيزة وأبي الهول في مصر، وبرج إيفل في باريس.


تاريخ لاس فيغاس

تم إنشاء مدينة لاس فيغاس في عام 1905م، وتأسّست كمدينة في عام 1911م، واستخدمت كمحطة لربط شبكة القطارات في البداية، وقد اكتشف فيها العديد من المناجم، الأمر الذي جعلها مركزاً للمشاريع والأعمال، حيث أقيم فيها العديد من الفنادق العالمية، والكازينوهات، ومحطات التلفاز، فأصبحت تحتل الرتبة الأولى في العالم من حيث الترفيه ولعب القمار.


طقس لاس فيغاس

تتميّز لاس فيغاس بمناخها الصحراوي الحار في أغلب أوقات السنة، وتزداد درجة الحرارة فيها صيفاً، بينما تتمتع باعتدال طقسها شتاءً، حيث لا يتجاوز المعدل السنوي للأمطار فيها 110 ملم.


معالم لاس فيغاس

تتميز لاس فيغاس بشارعها الشهير والمعروف باسم ستريب، الذي يمتد لمسافة 6.8كم، والذي يضم العديد من الفنادق، والمطاعم، والكازينوهات، والمسارح، والأسواق، والمعارض المتنوّعة، والحدائق، والمساحات الخضراء، كما تتميز بأضوائها المميّزة والمثيرة، ولا بد من الإشارة إلى أنه تمّ استيحاء تصاميم فنادقها من المعالم العالمية المشهورة، مثل مباني نيويورك القديمة، وتمثال الحرية، والأهرامات في مصر، الأمر الذي زاد من جمالها، ومن إقبال العديد من السياح إليها.


اقتصاد لاس فيغاس

تعد لاس فيغاس من أهم مراكز استقطاب السياح في العالم، وتعتبر المركز الثقافي والمالي لجنوب ولاية نيفادا، لضمّها على العديد من الأماكن المميّزة، مثل قطار الملاهي الذي يعرف بكونه أعلى قطار في العالم، بالإضافة للعديد من المتاحف التي تحتوي على تاريخ الطبيعة فيها، مثل متحلف نيو.