أين تقع مدينة جلاسكو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ١٠ يوليو ٢٠١٨
أين تقع مدينة جلاسكو

موقع مدينة جلاسكو

تقع مدينة جلاسكو (بالإنجليزية:Glasgow) في اسكتلندا في المملكة المتحدة على خط عرض 55.87 وخط طول 4.26- وعلى ارتفاع 40 متر فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ عدد سكان المدينة ما يقارب 610.268 نسمة مما يجعلها أكبر مدينة في اسكتلندا،[١] كما وتقع المدينة تحديداً على نهر كلايد في الأراضي المنخفضة الغربية الوسطى في اسكتلندا، وهي ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في المملكة المتحدة، وقد عُرفت هذه المدينة بإسم المدينة الثانية للإمبراطورية البريطانية ولفترة طويلة من العصر الفيكتوري والفترة الإدواردية، وتعتبر مدينة جلاسكو حالياً من أفضل عشرون مركزاً مالياً في أوروبا، وموطناً للعديد من الشركات الرائدة، بالإضافة إلى أنها ترحب بأكثر من ثلاثة ملايين سائح من جميع أنحاء العالم كل عام.[٢]


مناخ مدينة جلاسكو

تقع هذه المدينة على ضفتي نهر كلايد على بعد 32 كيلومتراً من مدخل هذا النهر على الساحل الغربي أو المحيط الأطلسي، وتعتبر منطقة مجلس المدينة عبارة عن منطقة مستقلة تقع بالكامل داخل مقاطعة لارناكشاير التاريخية،[٣] وتتمتع مدينة جلاسكو بمناخ محيطي أي أن فصل الشتاء في شهر كانون الثاني وشباط يكون بارداً وغائماً، بينما أشهر الربيع تمتد من شهر آذار وحتى أيار تعتبر معتدلة وممتعة، ويمتد الصيف من شهر حزيران وحتى شهر آب، وتختلف الأيام من طقس بارد إلى رطب ودافئة جداً في أيام الشمس الطويلة، بالإضافة إلى أن شهر تموز هو أكثر الشهور دفئاً حيث تبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي 19 درجة مئوية.[٤]


أماكن الجذب السياحي في جلاسكو

يتواجد العديد من المناطق والمعالم التي تجذب السياح في مدينة جلاسكو ومن أهمها:[٤]

  • قصر الشعب والحدائق الشتوية: يعتبر هذا المتحف تاريخي وهام اجتماعياً، حيث إنه يحتضن التاريخ الخاص بالمدينة والناس الذين عاشوا فيها.
  • مركز الفنون المعاصرة CCA: يعتبر هذا المركز هو موقع للفنون المعاصرة في اسكتلندا ويمكن للسائحين التمتع بمشاهدة العديد من الفنون والأفلام وورش العمل والعروض الموسيقية لمختلف الفنانين في هذا المركز.
  • معرض الفن الحديث: يقع هذا المعرض في قلب جلاسكو ويستضيف برامج ثقافية من قبل فنانين محليين ودوليين.
  • متحف St. Mungo: يعتبر هذا المتحف مركزاً للحياة الدينية والفنية وحائز على جوائز ويكشف الكثير عن دين وثقافة الشعب الأسكتلندي.
  • متحف Burrell: يقع هذا المتحف في وسط Pollok Country Park ويحتوي على مجموعة مذهلة من فنون الغابات.


المراجع

  1. "Where Is Glasgow, Scotland?", www.worldatlas.com,2-10-2015، Retrieved 5-7-2018. Edited.
  2. "Glasgow, Scotland Photos From The World Atlas Journey Around Ports In Northern Europe", www.worldatlas.com,12-7-2016، Retrieved 5-7-2018. Edited.
  3. "Glasgow", www.britannica.com,21-6-2018، Retrieved 5-7-2018. Edited.
  4. ^ أ ب "Glasgow Map", www.mapsofworld.com,28-7-2014، Retrieved 5-7-2018. Edited.