أين تقع مدينة سان فرانسيسكو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣١ ، ١٥ نوفمبر ٢٠١٥
أين تقع مدينة سان فرانسيسكو

مدينة سان فرانسيسكو

تقع مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية بالأخص بولاية كاليفورنيا، وهي المدينة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث كثافة السكان، فيبلغ عدد سكانها قرابة 777 ألف نسمة، وتمتاز عالمياً بوجود الجسر المُسمى بجسر البوابة الذهبية وكذلك وجود الهرم الأمريكي المشهور.


تاريخها

مرّت المدينة بمراحل تاريخيّة متعددة منذ القدم، ومن هذه المراحل:

  • وصول الهنود الأمريكيين إلى المدينة في سنة 3000 قبل الميلاد، وكان آنذاك تسكنها قبيلة تُسمى ييلامو.
  • وصول الجنود الإسبانيين إليها في عام 1776 ميلادي بقيادة هوان باوتيستا دي أنزا، والقيام على تأسيس قلعة في شمال المدينة، وفي ذلك الوقت مات الكثير من سكانها الهنود بسبب الأمراض التي انتشرت بهم بعد مجيء الجيش الاسباني.
  • احتلالها من قبل الأمريكيين بعد الحرب المكسيكية الأمريكية في عام 1846 ميلادي، وأطلقوا عليها الاسم الحالي وهو سان فرانسيسكو.


اقتصادها

تمّ اكتشاف الكثير من الموارد الطبيعيّة في المدينة، وذلك جعلها منتعشة اقتصادياً، ففي عام 1848 ميلادي اكُتشف الذهب فيها ممّا أدى لمجيء الآلاف من الصينيين للعمل بها ومجيء الأمريكين للسكن بها فازداد عدد سكانها في ذلك العام ليصل إلى ألف نسمة تقريباً.


أنشئت الكثير من الشركات العالمية المشهورة فيها كشركة ليفي ستراوس للسراويل، وبذلك أصبحت المركز المالي للشاطئ الغربي في الولايات المتحدة الأمريكيّة.


السياحة فيها

هنالك الكثير من المدن السياحية في المدينة، ممّا جعلها محط أنظار الكثير من السياح خاصة القادمين من القارّة الأمريكية الشمالية والجنوبية ومن القارة الأروبية، وأكثر ما يميّز السياحة فيها هو الأسطول البحري الذي يجوب عدداً من المناطق والسائح على متنه، ومن أهم المناطق السياحية في المدينة:

  • حدائق يربا بوينا: وهي حديقة كبيرة تبلغ مساحتها 5.5 دونم، وتضم الكثير من الأزهار والشلالات والأشجار إضافة للمقاهي الصغيرة.
  • حديقة سان فرانسيسكو النباتية: هي حديقة أُسّست في القرن التاسع عشر، وتضم خمسين ألف نبتة مختلفة، وأكثر تلك النباتات ذات أصول آسيوية وأمريكية، كما أنّها تضم أشجار النخيل.
  • حديقة الشاي اليابانية: وهي أقدم حديقة يابانية موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتوي الحديقة على بيوت الشاي، والبرك، ومتاجر الهدايا.


السياسة فيها

يحكم المدينة عمدة ومجلس مراقبين يتكون من 11 مراقباً، وتُعتبر هذه المدينة يسارية فقام 54.4% من سُكانها بانتخاب الحزب اليساري برئاسة جون كيري في عام 2004 ميلادي.


مشاهيرها

مدينة سان فرانسيسكو تعد مسقط رأس الكثير من المشاهير، ومنهم:

  • غوردن مور (مؤسس شركة إنتل).
  • الإمبراطور نورتون.
  • الشاعر روبرت فروست.