أين تقع مدينة فرانكفورت

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٩ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٨
أين تقع مدينة فرانكفورت

مدينة فرانكفورت

تعتبر مدينة فرانكفورت أكبر مركز مالي في القارة الأوروبيّة، وهي موطن للبنك المركزيّ في هذه القارة المعروف باسم دويتشه، وهذا يجعلها من أهم المدن في ألمانيا، ويصل تعدادها السكّانيّ إلى ما يزيد عن 710 ألف نسمة، وتحتوي على مجموعةٍ من المناطق العامة مثل: ماينز، ودارمشتات، وأوفنباخ أم مين، وهاناو، وأشافنبورغ، وباد هومبورغ فور دير هوه، وروزلسهايم، ويتزلا، وماربورغ.[١]


موقع مدينة فرانكفورت

هي واحدة من مدن القارة الأوروبيّة، وأكبر مدينة في ولاية هيس الألمانيّة، وخامس أكبر المدن الألمانيّة، وتقع على جانبي نهر الماين الذي يوجد في الجزء الجنوبيّ الشرقيّ من سلسلة جبال تاونوس، وتوجد في وسط فرانكفورت راين ماين متروبوليتان، وتنحصر إحداثياتها 50°7′ باتجاه الشمال، و8°41′ باتجاه الشرق، وتبلغ مساحتها الإجماليّة 23.3 كيلو متر مربع، وتصل مسافتها من الشرق إلى الغرب 23.4 كيلو متر، ومن الشمال إلى الجنوب 23.3 كيلو متر.[٢]


معلومات متنوعة

معلومات متنوعة:[٣]

  • المناطق: تنقسم المدينة إلى 46 حي، ويتفرّع منهم 118 قسم إدراي، و448 دائرة انتخابيّة، وتمّ تجميعها إلى 46 حي لأسباب سياسيّة، ويعتبر حي زاكسينهاوزن هو أكبر هذه الأحياء من حيث التعداد السكّاني والمساحة.
  • المناخ: يعتبر المناخ المحيطي المعتدل هو السائد في المدينة، ويكون فصل الشتاء بارداً، ومعتدلاً، وخلال فصل الصيف حاراً، ويبلغ متوسّط درجة الحرارة السنويّة 10.6 درجة مئويّة، ويبلغ متوسّط درجات الحرارة الشهرية في شهر يناير 1.6 درجة مئوية، وشهر يوليو وتموز 20.0 درجة مئوية.
  • الدين: كانت الديانة البروتستانتية تمتلك النسبة الأكبر فيها، وخلال القرن التاسع عشر بدأت الديانة الكاثوليك تزداد شيئاً فشيئاً، وخلال عام 1960 ميلاديّة بدأت الجالية الإسلاميّة بالهجرة إلى هذه المدينة؛ ولهذا السبب تحتوي الآن على مسجد نور الأحمديّة الذي شيّد في سنة 1959م، وهو أوّل مسجد في المدينة، والثالث في ألمانيا، وتبلغ نسبة الكاثوليكيّة الرومانية 22.7٪، والبروتستانتية 19.4٪، والمسلمين 12٪، وأكثر من 7000 يهودي بنسبة 1%.
  • المدن المتوأمة: توجد العديد من المدن المتوأمة مع فرانكفورت مليون الفرنسيّة في عام 1960م، وبرمنغهام في المملكة المتحدة، وميلان الإيطاليّة، وقوانغتشو الصينيّة، وبراغ التشيكيّة، وبودابست المجريّة، وغرناطة في نيكاراغوا، ويوكوهاما اليابانيّة، واسكيشهر التركيّة، وفيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الشركات والصداقات: تمتلك العديد من العلاقات الدوليّة مع العديد من المدن، وتقتصر على بعض المشاريع كتل أبيب عاصمة الكيهان الصهيونيّ، وتورنتو الكنديّة، وكراكوف البولنديّة، ووايبويغ الألمانيّة، ودبي في الإمارات العربية المتحدة.
  • المتاحف: تحتوي على أكثر من 30 متحف مختلف كمتحف العمارة الألمانية Architekturmuseum، وIkonenmuseum، ومنحوتات البلديّة Liebieghaus، والفنون التطبيقيّة FÜR ANGEWANDTE، والاتصالات FÜR KOMMUNIKATION، والثقافات العالميّة Weltkulturen.


المراجع

  1. BY BIRGE AMONDSON, "The Top 12 Attractions in Frankfurt This internationally-diverse city has plenty to offer "، www.tripsavvy.com, Retrieved 7-8-2018. Edited.
  2. "Germany’s Most Underrated City Is the Place to Go in 2018", www.travelandleisure.com/, Retrieved 7-8-2018. Edited.
  3. The Editors of Encyclopaedia Britannica, "Frankfurt am Main GERMANY"، www.britannica.com, Retrieved 7-8-2018. Edited.