أين تقع مدينة مونت كارلو

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٩
أين تقع مدينة مونت كارلو

مدينة مونت كارلو

تُعرف مدينة مونت كارلو الموجودة في إمارة موناكو الواقعة على شاطئ الريفيرا الفرنسي، كإحدى مناطق هذه الإمارة الإداريّة، وتُعدّ من أهمّ المدن في هذه الإمارة بعد عاصمة البلاد وهي مدينة موناكو فيل؛ إذ تضمّ هذه المدينة أفخم وأهمّ المواقع والمنتجعات الضخمة الجاذبة للسياح في العالم، وخاصّةً المواقع الترفيهيّة.


تقع مدينة مونت كارلو في قلب إمارة موناكو المشرفة على البحر الأبيض المتوسّط، الواقعة في القارة الأوروبيّة؛ حيث تقع هذه المدينة في حافة السلسلة المعروفة في أوروبا بجبال الألب؛ أي في القسم البحري منها .


أصل التسمية

لعلّ تسمية مدينة مونت كارلو والتي تأسّست في عام ألف وثمانمئة وستة وستين للميلاد، ترجع إلى اللفظة الإيطالية والتي تعني جبل كارلو؛ حيث أطلق على هذا الجبل المشرفة عليه المدينة هذا الاسم نسبةً لأمير موناكو سابقاً الأمير شارل الثّالث، والذي حكم هذه الإمارة من عام ألف وثمانمئة وستة وخمسين للميلاد، حتّى عام ألف وثمانمئة وتسعة وثمانين ميلاديّة.


شهرة مدينة مونت كارلو

وإضافةً لما تحتوي عليه هذه المدينة من حياة ترفيهية مترفة أكسبتها شهرةً واسعة على نطاق العالم، فإنّنا نجد فيها سباقاً يقام سنوياً للفورمولا ون، يعلن عنه ضمن جائزة مدينة موناكو الكبرى، وأيضاً هنالك سباق رالي يشتهر فيها باسم رالي مونتي كارلو، ويأخذ هذا السباق شهرةً واسعة؛ إذ إنّه يأخذ المرتبة الأولى عالمياً ضمن سباقات الرالي التي تُقام سنوياً، ناهيك عن استضافة هذه المدينة مباريات في الملاكمة وبطولات دولية لها، وأيضاً نجد عدّة بطولات تُقام بها كمونتي كارلو للماسترز، وأيضاً بطولات أوروبيّة لجولة البوكر، وغيرها الكثير من البطولات والمباريات وخاصّةً التي تُقام لعروض الأزياء.


عدد سكّان المدينة

يبلغ عدد سكان مدينة موناكو ما يقدّر بثلاثة آلاف وخمسمئة ألف نسمة، واليوم يزيد هذا العدد، خاصّة بأنّ أماكن السّكن المفضّلة هي ضمن حي مونتي كارلو وأيضاً حي سان ميشيل، إضافةً لحي سان رومان، وأيضاً حي لارفوتوتيرانو. يجدر بالذكر بأنّها كانت قديماً تربط مدينة مونت كارلو مع المدينة الفرنسيّة نيس شبكة ترام، واستمرّت منذ عام ألف وتسعمئة ميلادي، وحتّى عام ألف وتسعمئة وثلاثة وخمسين للميلاد.

528 مشاهدة