أين تقع مدينة نيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٠ ، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٥
أين تقع مدينة نيس

فرنسا

الجمهوريّة الفرنسيّة الديموقراطيّة الدستوريّة دولةٌ أوروبيّة تقع في غرب القارّة، وتَمتدّ من نهر الرّاين إلى المحيط الأطلسيّ، ومن البحر المتوسط إلى بحر المانش وحتى بحر الشمال. عاصمتها باريس، واللغة الرسميّة فيها الفرنسيّة، وعملتها اليورو، وهي دولة تاريخيّة عريقة كان لها تأثيرها الواضح في العصور الوسطى؛ حيث كانت امبراطوريّةً استعماريّة قويّة.


تُعتبَرُ باريس العاصمة من أهمِّ المدنِ في فرنسا، ومدينة ليون، ومدينة نانت، ومدينة رين، ومدينة نيس؛ وفي مقالنا هذا سنتعرّفُ أكثرَ على مدينة "نيس الفرنسيّة"، والتي تُعتبر واحدةً من أهمّ مدن الريفيرا الفرنسيّة.


الريفيرا الفرنسيّة

سبتمانيا كما عرَفَها العربُ أو الريفيرا الفرنسيّة هي المنطقة التي تقع جنوبَ شرق دولة فرنسا، والتي تطلّ على البحر الأبيض المتوّسط، ومن أشهر مدن الريفيرا مدينة نيس، وكان، وتولون، ومارسيليا، وسانتروبيز. الريفيرا والتي تسمّى بالفرنسيّة "كوت دي أزور" واحدةٌ من أهمّ الوجهات السياحيّة للكثير من سيّاح العالم، وتُعتبَرُمن أفخمَ وأهمّ المنتجعات السياحيّة، ومن أهمّ مُميّزات هذه المنطقة وجودُ كثيرٍ من المناطق النائية، والتي تَضمّ جبالَ الألب البحريّة، والكتل الصخريّة الحمراء، ممّا يجعلها عاملاً جاذباً للسيّاح الباحثين عنِ الأماكن البعيدة عن الضوضاء وضجيج المدينة العاصمة.


نيس الفرنسيّة

تقعُ مدينة نيس الفرنسيّة جنوبَ البلاد، والتي تطلّ على ساحل البحر الأبيض المتوسّط بين مارسيليا وجنوة، وهي ضمن مقاطعة الألب، وتُصنّف في المرتبة الخامسة من بين مدن فرنسا الأكثر أهميّة؛ حيثُ يوجدُ فيها مئة وخمسون نبع ماء تصبّ في بحيرات هادئة، و فيها أكبرُ مطارات فرنسا مثل؛ (مطار كوت دازور)، والمسافة بينها وبين العاصمة باريس ساعة -تقريباً- بالطائرة، وتزيدُ مساحتُها عن الواحد والسبعين كيلومتراً مربّعاً، كما يزيدُ عددُ سكّانها عن الثلاث والتسعين ألف نسمة تقريباً.


الأماكن السياحيّة في مدينة نيس

تُعدُّ نيس مركَزاً سياحيّاً هامّاً في فرنسا؛ وذلك لاحتوائها على الكثير من الأماكن السياحيّة والشواطئ التي تجذب السيّاح، ومن أهمّ هذه الأماكن: 
  • غاريبالدي: وهو ميدان وساحة أثريّة بُنيت في القرن الثامن عشر، كما ويوجد فيها تمثالٌ لجوزيف غاريبالدي.
  • مَمْشى ديس أنجليس: وهو ممشى كبير فيه الكثير من المطاعم، وقد تَوافدَ إليه الإنجليزُ منذ القدم، ولذلك سميّ بهذا الاسم.
  • ميدان الماسينا: الذي بُني سنة ألف وثمانمئةٍ واثنين وثلاثين ميلاديّةً.
  • أسواق المدينة: من أهمّ أسواق المدينةِ؛ سوقُ الزهور، توجدُ فيهِ أنواعٌ عديدة من الزهور، ويقعُ في منطقة كورس ساليا، وهناك أيضاً سوق التحف؛ حيثُ يعرض فيه الفنّانون والباعةُ تحفاً ولوحاتٍ زيتيّةً بمنطقةِ سوق الزهور نفسِها، كما أنّ سوق الحرف والفنّ من أسواق المدينة، وتُعرَضُ فيه أنواعٌ كثيرةٌ من الأثاث والخزفيّات والتحف.
* ميناء لامبيا.
  • فيلا بوليو سورمير، وهي فيلا يونانيّة.
  • قرية إز: التي تُمثّلُ العصر الأوسط في فرنسا، وهي قرية تقع في كوت دازور، وبين الجبال.
  • قصر خليج الملائكة.
  • فيلا ماسينا.