أين تقع مرماريس في تركيا

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٥٠ ، ٣٠ مايو ٢٠١٧
أين تقع مرماريس في تركيا

مرماريس

مرماريس Marmaris أو كار نسبة إلى أهل كار الذين سكنوها قبل الميلاد بأكثر من ثلاث الآف عام، هي مدينة تركية جميلة يقصدها السياح حيث سواحلها التي تشكل خلجان صغيرة، وبطقسها الدافيء ومياهها الهادئة اكتسبت شهرتها على أنها أهم المدن التركية التي تستحق الزيارة، يستمتع السياح بممارسة الرياضة المائية في مضائقها كما فيها ميناء حديث خاص باليخوت، فرحلة على اليخت هي الرحلة الأولى لكل زوار مرماريس.


موقع مرماريس في تركيا

تقع مرماريس في الجهة الغربية الجنوبية من تركيا، ويعدّ مينائها التجاري من أهم الموانئ لأنه الميناء الجنوبي الهادئ لتلك البلاد، وأجمل ما في هذا الميناء أنّه ميناء طبيعي، فهي لذلك مدينة تاريخية، حيث استوطنها الانسان منذ القدم ودارت الكثير من الأحداث التاريخية فيها.


معالم مرماريس

هنالك العديد من معالم المدينة الساحرة سنذكرها لكم بما يأتي:


مدينة أتشلمر

يمكن زيارة مدينة أتشلمر للتمتع بالمناظر الخلابة والتقاط الصور التذكارية، وفي هذه المدينة يمكنك زيارة مصانع ستبهرك، كمصنع الجلود ومصنع الأحذية ومصنع الذهب.


مدينة داليان

تعتبر مدينة داليان الشهيرة من أهم الأماكن لمشاهدة سواحل مرماريس وشواطئ الضفادع، وما يزيد من أهمية مرماريس أنها تعتبر كممر إلى مدينة فتحية ومتصلة بمدينة داتشا، ويتم بناء وصيانة وترميم اليخوت في المياه الهادئة في مضيق يلنجة بغار.


قلعة مارينا

تعتبر قلعة مارينا قلعة قديمة حيث يعود تاريخ إعمارها إلى عام ١٠٤٤ قبل الميلاد، ويعتقد علماء الآثار أن اليونان هم من شيدوها وقام سليمان القانوني عاشر السلاطين العثمانيين والخليفة المسلم الثمانين بإعادة بنائها في العام ١٥٢٢م، وكان بغاية استخدامها كحصن عسكري حصين لجيوشه. لن يجدها الزائر على حالها فقد أصابها الضرر في الحرب العالمية الأولى مع أنها رممت خلال الثمانينيات من القرن الماضي، الآن لن يزور القصر كقصر خرب بل هو متحفاً يضم الكثير من التُحف الفنية الأثرية، نحاسيات قديمة، فخاريات وأدوات استخدمت في عصور غابرة للطبخ، الأسلحة التي تم الاحتفاظ بها أو وجدت في عمليات التنقيب الأثرية، السجاد بعض العملات القديمة القطع الذهبية كالحُلي وأشياء أخرى جميلة، واضافة لذلك فهي مرتفعة لترى مشهد بانوراما بزاوية عالية لمدينة مرماريس، وبالنهاية أذكر لكم بعض الأماكن الجميلة في مرماريس كحديقة اتلانتيس المائية ومقابر ليقيا الصخرية وشاطئ إتشميلير.

جبال مرماريس

تحيط الجبال بالشواطئ، وهي جبال عالية ترسم شكلاً طبيعياً ملهماً للاتقاء البر بالبحر، تنمو في هذه الجبال أشجار متنوعة بل ونادرة كأشجار جينار وكنلك، وكذلك الصنوبر التي تتحمل جو الجبال في الشتاء، السياحة في مياه البحر الأبيض المتوسط متعة فمياهها الدافئة والهادئة على شواطئ مرماريس متعة لن يجدها السائح في أماكن أخرى، وهذا لا يشترط وقت في العام بل على طول العام ستكون المياه هادئة دافئة، شاطئ مرماريس غني بالثروات السمكية والأسفنجية والأعشاب ذات العطر الفوّاح.

774 مشاهدة