أين توجد جزيرة هاواي

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨
أين توجد جزيرة هاواي

موقع جزيرة هاواي

تُعرّف جزر هاواي بأنها مجموعة من الجزر البُركانية الواقعة في وسط المحيط الهادئ وعاصمتها هونولولو في جزيرة أواهو، وهي تقع على بُعد 3,857 كلم من مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية شرقاً، و8,516 كلم من مدينة مانيلا عاصمة الفلبين غرباً، كما تُعتبَر جزيرة هاواي جزءاً من الولايات المتحدة الأمريكية؛ ففي الحادي والعشرين من آب سنة 1959م، أصبحت هاواي الولاية رقم خمسين للولايات المُتحدة الأمريكية.[١]


مساحة الجزيرة وشهرتها

تُعتبر جزيرة هاواي أكبر جزيرة في منطقة الأرخبيل كاملةً، حيث تبلغ مساحتها ما يقارب 10,432 كيلومتر مربع؛ وقد تكوَّنت بفعل خمسة انفجاراتٍ بركانيةٍ مُنفصلة، وهي تُسمى أيضاً " الجزيرة الكبيرة"؛ حيث لا يوجد أية جزيرة أخرى من الأرخبيل تُضاهيها بالمساحة، الأمر الذي يجعلها تعتمد على السياحة بشكل كبير، رُغم أنها كانت من المناطق الرئيسية المُنتجة لقصب السُّكر، ويزدهر القطاع الزراعي في الجزيرة من خلال إنتاج البابايا، والمكاداميا، والبن، إلى جانب قهوة كونا الشهيرة.[٢]


عوامل تشجيع السياحة في هاواي

هُناك العديد من العوامل والأسباب التي تُشجع السيّاح على اختيار الجزيرة الكبيرة، أو جزيرة هاواي لقضاء وقتاً مُمتعاً، ومنها كما يأتي:[٣]

  • تنوّع المناخ والتضاريس؛ إذ تتميز كل منطقة في جزيرة هاواي بمناخها وتضاريسها الفريدة، ومثال ذلك منطقة هيلو الشهيرة التي تتميز بشلالات المياه العذبة في الغابات الاستوائية المطيرة، ومراقبة النجوم المُتلألئة على سفوح الجبال، وخاصةً جبل مونا كيا.
  • الشواطئ المُلونة؛ تعتبر هاواي من الأماكن الوحيدة في العالم التي تحتوي على شواطئ رملية مُلونة، والتي تضم الشواطئ البيضاء، والسوداء، والخضراء.
  • بُركان كيلاويا (بالإنجليزية:Kilauea Volcano)؛ يقع هذ البُركان العظيم في حديقة البراكين الوطنية في هاواي، والذي يُشجِّع السيّاح على الاستمتاع بمنظر الليل المُتوهُّج الساحر، وهو آمنٌ تماماً بالرغم من نشاطه.
  • المغامرات المائية في كونا (بالإنجليزية: Kona)؛ تتميز مياه هذه المنطقة بدفئها، وشدة زُّرقتها، ولونها الصافي، مما يجعلها مكاناً مثالياً للسباحة، والغطس، وصيد الأسماك، وممارسة الألعاب المائية الرياضية، وغير ذلك الكثير.


المراجع

  1. J. Patricia Morgan Swenson, Lee S. Motteler ,John Heckathorn, "Hawaii STATE, UNITED STATES"، www.britannica.com, Retrieved 19-12-2018. Edited.
  2. "The Largest Hawaiian Islands", www.worldatlas.com, Retrieved 19-12-2018. Edited.
  3. Napua Heen , "Top 10 Reasons to Visit the Big Island"، www.hawaii.com, Retrieved 21-12-2018. Edited.