أين توجد ديزني لاند

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٩ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
أين توجد ديزني لاند

ديزني لاند

تم افتتاح فروعٍ أخرى لها في أكثر من منطقة وأكثر من بلد مثل: طوكيو في اليابان التي أنشئت في عام 1983م، وباريس في فرنسا التي أنشئت في عام 1992م، وولاية فلوريدا في أمريكا التي أنشئت في عام 1971م، وهونغ كونغ في الصين التي أنشئت في عام 2005م. ونجد في كلّ ناحية ومكان من ديزني رسماً لرأس ميكي، وباعتبارها من مدن الألعاب الشهيرة فإنّه يوجد فيها عدد كبير من سلّات المهملات؛ حيث تقدّر المسافة بين السلة والأخرى حوالي تسعة أمتار، بالإضافة إلى أنّ الشجرة التي تسمّى شجرة الحياة والتي ظهرت في أحد أفلام ديزني هي شجرة حقيقيّة وموجودة بالفعل في مدينة ديزني لاند.


موقع ديزني لاند

تقع مدينة ديزني لاند للألعاب في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكيّة، التابعة لشركة والت ديزني الأمريكيّة التي أُنشئت في عام 1955م، وهي أوّل فرع تم افتتاحه من فروع ديزني لاند، وبعد ذلك أصبحت مدينة ألعاب مشهورة جداً.


انشاء ديزني لاند

قام السيد والت ديزني قبل إنشائه مدينة ديزني لاند بعمل مدينة ألعاب صغيرة ومتواضعة في الأستوديو الخاص به، بعد ذلك رأى أنّ المكان صغير جداً ففكّر في إنشاء مدينة ألعاب أكبر وأوسع، ويمكن أن يزور الأشخاص مدينة ديزني لاند طيلة أيّام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً، ويعتبر يومي السبت والأحد من أكثر الأيام التي تزدحم فيها الناس بشكل وأعداد كبيرة لأنّها أيّام العطلة، ويمكن للزائر تناول ما يحلو له من طعام وهو في مدينة ديزني لاند؛ فهي تحتوي على العديد من المطاعم العالميّة. وتعدّ مدينة ديزني لاند من أشهر مدن الألعاب على المستوى العالمي؛ حيث يزورها الأشخاص من جميع أنحاء العالم للاستمتاع واللعب بالألعاب المدهشة والجميلة والفريدة التي تتميّز بها.


مميزات ديزني لاند

هناك العديد من المميّزات التي تجعل من مدينة ألعاب ديزني لاند مختلفةً عن جميع مدن الألعاب الموجودة في جميع أنحاء العالم؛ حيث إنّ كلّ مكان في مدينة الألعاب تحتوي أبوابه وجدرانه الخراسانيّة على البعض من اللمعان بسبب طلائها بأفضل أنواع الطلاء، وباستشارة أكبر الشركات المتخصّصة ليتناسب ويتناسق بشكل جميل، وبالطبع بما أنّ مدينة ديزني لاند كبيرة جداً فإنّه تم وضع أنفاق تحت مدينة الألعاب ليتمكّن الموظّفون من التنقّل فيها من مكان إلى آخر بسهولة، كما أنّ الموظفين في هذه المدينة يتسنّى لهم اللعب والتسلية بوجود ملعب كرة سلة في الجزء العلوي من المدينة.