أين توجد لاس فيغاس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٦ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٥
أين توجد لاس فيغاس

لاس فيغاس

مدينة لاس فيغاس هي واحدة من أشهر المدن العالمية بشكل عام، والأمريكية بشكل خاص؛ حيث تقع هذه المدينة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في ولاية نيفادا، وتعتبر هذه المدينة بأنّها الأكبر من مدن هذه الولاية.


موقع لاس فيغاس

تقع هذه المدينة في القسم الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية، وفي الجنوب الشرقي من ولاية نيفادا، كما وتقع إلى الجهة الشمالية الغربية من مدينة هنديرسون الأمريكية، وإلى الجنوب الغربي من ميسيكيت، وهي قريبة من الحدود الفاصلة بين ولايتي كاليفورنيا ونيفادا؛ حيث تقع كاليفورنيا إلى الغرب من لاس فيغاس، أمّا إلى الشرق منها فتقع ولاية أريزونا، في حين تقع ولاية يوتا إلى الجهة الشمالية الشرقية من هذه المدينة، وتُشكّل لاس فيغاس مع كلٍّ من لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو مثلثاً جغرافياً.


أهم المعالم في لاس فيغاس

اشتهرت مدينة لاس فيغاس بكثرة الملاهي الموجودة فيها؛ فهي تحتوي على عدد كبير جداً من الكازينوهات التي تستقطب الناس من مختلف مناطق العالم، بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من المسارح التي تُقدّم عروضاً غنائية مختلفة، وعروضاً للراقصات، بالإضافة إلى الألعاب البهلوانية.


السياحة في لاس فيغاس

يقدر عدد السيّاح لهذه المدينة بنحو سبعة وثلاثين مليون سائح تقريباً؛ حيث يصرف هؤلاء السياح أموالاً هائلة وطائلة في هذه المدينة، فيذهب ربع إيرادات المدينة إلى الكازينوهات الموجودة فيها، أما الباقي فيأتي من التذاكر والهدايا، والأموال التي تنفق على الإباحيات في هذه المدينة تُقدّر بملايين الدولارات، ومن هنا فقد اشتهرت مدينة لاس فيغاس بألقاب عديدة منها عاصمة الزواج في العالم كونها تضمّ العديد من الكنائس الصغيرة التي تتم فيها مراسم الزواج، بالإضافة إلى لقب مدينة الخطيئة.


المساحة والعمران في لاس فيغاس

تأسست مدينة لاس فيغاس في عام ألف وتسعمئة وخمسة ميلادي، وتقدّر مساحتها بنحو ثلاثمئة وخمسين كيلو متر مربع تقريباً، أما تعدادها السكاني فقد بلغ ما يزيد على خمسمئة وثمانين ألف نسمة تقريباً وفقاً لتعداد عام ألفين وعشرة ميلادي. تمتاز مدينة لاس فيغاس بجمالها من حيث المباني؛ ففي مبانيها محاكاة جميلة للعديد من المناطق الهامة حول العالم شرقه، وغربه، وشماله، وجنوبه، فهناك جزء في لاس فيغاس صمّم ليحاكي المباني الفرعونية، وجزء آخر ليحاكي مدينة باريس، ومبانٍ أخرى شبيهة بمدينة فينيسيا الإيطالية، ومما يزيد جمال المدينة ليلاً كثرة الأضواء المبهرة بأشكالها المختلفة والمتنوعة.


شهدت مدينة لاس فيغاس حفلات للكثير من الفنانين المشهورين حول العالم، منهم المغنية سيلين ديون، والمغنيان فرانك سناترا، وألفيس بريسلي، وغيرهم.