أين توجد مدغشقر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١١ ، ٣١ مايو ٢٠١٧
أين توجد مدغشقر

مدغشقر

تعتبر جزيرة مدغشقر الرابعة في العالم من حيث المساحة. عاصمة جمهورية مدغشقر هي أنتاناناريفو، هناك لغتان رسميتان في هذه الدولة هما اللغة الفرنسيّة واللغة الملغاشيّة مع أنّه لم يتم تدوين وتثبيت أي لغة رسميّة بناءً على دستور العام 1992 من الميلاد، أمّا نظام الحكم فيها فهو نظام مركزي، له نظام رئاسي وبرلماني وجمهوري.


موقع مدغشقر

تقع جمهورية مدغشقر في في المحيط الهندي، فهي دولة على شكل جزيرة، حيث تقع بالقرب ومقابل ساحل جنوب إفريقيا الشرقي، وقد كانت جزءاً منها وذلك قبيل 160 مليون عاماً تقريباً.


السلطة التشريعية في مدغشقر

السلطة التشريعيّة في دولة مدغشقر هي من اختصاص كل من الحكومة والجمعيّة الوطنيّة بالإضافة إلى مجلس الشيوخ، أمّا بالنسبة للسلطة القضائيّة فهي مستقلّة عن كل من السلطة التشريعيّة والسلطة التنفيذيّة. وقد كانت جمهورية مدغشقر خاضعة لسلطة فرنسا، إلا أنّها استقلّت عنها في العام 1960 من الميلاد، وكان ذلك في السادس والعشرين من شهر يونيو. تقدّر مساحة هذه الدولة بحوالي 590 كيلو متراً مربعاً تقريباً. أمّا عدد سكانها فيقدّر تقريباً بحوالي 22 مليون نسمة تقريباً. العملة المدغشقرية هي الأرياري المدغشقري.


سكان مدغشقر

كل عرق من الأعراق الموجودة في مدغشقر ساهم وبشكل كبير في إثراء الحياة الثقافيّة في مدغشقر، وفي الوقت نفسه فكل عرق من هذه الأعراق ملتزم وبشكل كبير جداً في احترام خصوصيّة الأعراق الأخرى في هذه الدولة.وبالرغم من ذلك هذا فإن هناك العديد من القواسم المشتركة في الثقافة المدغشقرية العامة.


اقتصاد مدغشقر

اقتصاد مدغشقر يعتمد وبشكل رئيسي على الزراعة، والزراعة تتضمّن الحراجة الزراعية، بالإضافة لصيد الأسماك، وهذه الأنشطة هي الأسس التي يرتكز عليها الاقتصاد المدغشقري. أمّا الصادرات الرئيسيّة لهذه الدولة فمن أبرزها الفانيليا، والقهوة، والقرنفل، وقصب السكر، والموز، والفاصوليا والعديد من المحاصيل الزراعيّة الأخرى. تعتبر الجمهورية المدغشقرية أرضاً فيها تنوّع كبير جداً سواءً أكان هذا التنوّع تنوّعاً نباتيّا أو تنوّعاً حيوانيّاً، ففيها لوحدها حوالي 5 % من إجمالي الأنواع النباتيّة ومن إجمالي الأنواع الحيوانيّة التي توجد في كافة أرجاء العالم كلّه.


محافظات مدغشقر

قُسّمت مدغشقر إلى ست محافظات رئيسيّة، كما وقسّمت هذه المحافظات الستة إلى 22 إقليماً، أمّا الأقاليم الموجودة في المحافظات المدغشقرية فقد تمّ تقسيمها إلى 116 مقاطعة ومن ثمّ قسّمت إلى 548 بلدية.


مناخ مدغشقر

مناخ مدغشقر ينقسم إلى فصلين الفصل الأول هو الفصل الحار الممطر وهو يبدأ من شهر 11 وينتهي بشهر 4 من كل عام، أمّا الفصل الثاني فهو الفصل البارد الجاف وهو يبدأ من شهر 5 وينتهي بشهر 10.