أين توجد ميامي

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٢٧ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٥
أين توجد ميامي

ولاية فلوريدا الأمريكيّة

فلوريدا هي من الولايات الخمسين الممثّلة للولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتقع في أقصى جنوب شرق الولايات، وتعتبر ذات مناخ استوائيّ دافئ، لوقوعها بين المحيط الأطلسيّ وخليج المكسيك، وقد تعرّضت لعدّة أعاصير، وهي من الولايات المشتهرة بإنتاجها وزراعتها للبرتقال، كما أنّ فيها مركزاً فضائيّاً كنديّاً استخدمته وكالة ناسا.


اكتشف ولاية فلوريدا المكتشف الإسبانيّ خوان بونسي دي ليون، وذلك في عام ألف وخمسمئة وثلاثة عشر، وكانت في البداية مستعمرة إسبانيّة، ثمّ بريطانيّة، إلى أن أصبحت ضمن الولايات المعروفة في عام ألف وثمانمئة وتسعة عشر. من أشهر مدن ولاية فلوريدا الأمريكيّة مدينة سانت أوغسطين التي كانت أقدم مستعمرة أوروبيّة، كما أنّ مدينة أورلاندو تعدّ أكبر مدينة ألعاب للتّرفيه، ومدينة ميامي تعتبر من أهمّ مدن الولاية، وفي مقالنا هذا سنتعرّف أكثر عليها.


مدينة ميامي

مدينة ميامي هي من أكبر المدن التي تقع جنوب شرق فلوريدا، وتلقّب بمدينة السّحر، وهي المدينة الثّانية بعد مدينة جاكسونفل من حيث المساحة في نفس الولاية، حيث إنّ مساحتها تصل إلى ما يزيد عن المئة وثلاثة وتسعين كيلومتراً مربّعاً، وعدد سكّانها يزيد عن ثلاثة ملايين وثمانية ألف نسمة تقريباً، كما تعتبر مدينة لها مركزها الاقتصاديّ، والثّقافيّ.


بحسب إحصائيّات أجرتها مؤسّسة اليو بس إس عام ألفين واثنين صنّفت ميامي أغنى مدينة أمريكيّة، وصنّفت أيضاً كأكثر المدن نظاماً من بين مدن الولايات المتّحدة الأمريكيّة، كما تقع في التّرتيب الثّاني والأربعين من حيث الكثافة السكّانيّة، وهي كذلك عاصمة فلوريدا، وأكبر مدينة حضريّة في الولايات الجنوبيّة الشّرقيّة.

مدينة ميامي تتضمّن عدّة مناطق، منها ميامي ديد، وبالم بيتش، وبروارد، والّلغات الأكثر استخداماً فيها الّلغة الإسبانيّة، وتليها الّلغة الإنجليزيّة، كما أنّ بعض سكّانها يتحدّثون بالفرنسيّة، وبعض الّلغات الأخرى، وهي أكثر مدينة أمريكيّة متنوّعة لغويّاً.


أماكن سياحيّة في ميامي

بالطّبع مدينة ميامي مدينة سياحيّة، فيها الكثير من عناصر جذب السيّاح، فإن كنت من محبّي الأدغال فعليك بزيارة هذه المدينة للذّهاب برحلة إلى الأدغال، حيث يوجد فيها نهر ميامي الذي تمرّ من خلاله بكلّ معالم المدينة بقارب يسير في النّهر لمدّة ساعتين تقريباً. أمّا إذا كنت مع أطفالك فإنّ فيها متحفاً للأطفال، يقدّم الكثير من الألعاب الثّقافيّة والتّرفيهيّة. وإذا كنت من محبّي الحيوانات والطّيور، فعليك بزيارة جزيرة غابة الببّغاء، وهي حديقة كبيرة للطّيور والحيوانات، وبعض الأنواع النّباتيّة، بالإضافة أيضاً إلى غابة القرود والتي تضمّ القرود بكلّ أشكالها وأنواعها. أمّا إذا كنت من محبّي الطّبيعة والشّواطئ، فعليك بزيارة الشّاطئ الجنوبيّ للمدينة، والذّهاب إلى منتزه يايفرونت، كما توجد فيها حديقة ميامي بيتش للنّباتات والزّهور، وأيضاً فيها مجمّع ديدلاند التّجاريّ، والكثير الكثير من الأماكن السّياحيّة المهمّة في هذه المدينة الرّائعة.